العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ

السعودية : إصابة سبعة أشخاص جراء قصف حوثي على محافظة الطوال

أعلن المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمحافظة الطوال السعودية الرائد يحيى بن عبدالله القحطاني اليوم الأحد ( 24 مايو/ أيار2015) إصابة سبعة أشخاص ، بينهم طفلان وامرأة ، جراء مقذوفات التي أطلقها الحوثيون على الطوال على الحدود مع اليمن.

وقال الرائد القحطاني ، في بيان له نشر على الموقع الرسمي للدفاع المدني السعودي اليوم " إنه عند الساعة 45ر6 مساء السبت باشرت فرق الدفاع المدني بلاغا عن تعرض أحياء سكنية بقرى حدودية بمحافظة الطوال لمقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية مما نتج عنها إصابة طفلين وأربع نساء ورجل ، تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم ".

وكان الرائد حسن القصيبي المتحدث الرسمي لقيادة حرس الحدود بمنطقة جازان ( جنوب غرب المملكة ) ، على الحدود مع اليمن ، اعلن في وقت سابق اليوم أن عددًا من قذائف الميليشيات الحوثية سقطت على منفذ الطوال الحدودي، الليلة الماضية ، دون الكشف عن وجود أي إصابات .

وقال الرائد القصيبي في بيان له وزع اليوم الاحد إن القوات السعودية ردت على مصدر إطلاق النيران وتم سحب الرعايا من موقع الخطر إلى أماكن أكثر أمنًا، خوفًا عليهم، وحتى لا يتعرضوا لأذى نتيجة القصف .

وأوضح القصيبي أن مجمل الرعايا هم عائلات وأشخاص من الجنسيات السورية والتركية واليمنية والهندية والبنغالية، وجميعهم تم إجلاؤهم من مواقع الخطر بعد المقذوفات التي سقطت بمنفذ الطوال الحدودي.

والطوال هي محافظة سعودية على الحدود السعودية اليمنية، وهي إحدى محافظات منطقة جازان وتبعد عن مدينة جازان حوالي 80 كيلومتراً.

وتقع الطوال على الطريق الدولي المتجه لليمن ويخترق أراضيها من الجنوب إلى الشمال وادي تعشر، يحد الطوال من الجنوب والشرق الحدود اليمنية ومن الغرب مركز الموسم ومن الشمال محافظة صامطة ويميل سطحها قليلاً من الشرق إلى الغرب ناحية البحر الأحمر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً