العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ

وزير "المواصلات" يفتتح حظيرة الطائرات لشركة مينا ايروسبيس في مطار البحرين

المنامة - شركة مينا ايروسبيس 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد، مجمع حظائر طيران شركة مينا ايروسبيس في مطار البحرين الدولي بتاريخ 7 مايو 2015. وقد استقبله نائب رئيس مجلس إدارة الشركة توفيق الزامل، إلى جانب بقية أعضاء مجلس إدارة الشركة بالإضافة إلى كبار مديري الشركة التنفيذين.

وخلال الزيارة تم إجراء مناقشات تتعلق بتعزيز دور البحرين في مجال قطاع الطيران الخاص. كما وتم فيها اصطحاب سعادة الوزير في جولة رسمية في المجمع، وأثناء تفقد سعادة الوزير للمرافق الجديدة لشركة مينا إيروسبيس، صرح بهذه المناسبة، "البحرين ترحب دائماً بالاستثمارات في البنية التحتية الخاصة بالطيران. ولقد عملنا بكل جد لفترة طويلة لتهيئة المناخ المناسب لهذه الاستثمارات. كما توجد هناك مبادرات جديدة من شأنها إضافة المزيد من الاستثمارات في الطيران".

اتخذت شركة مينا ايروسبيس عدة إجراءات لتوسيع الأنشطة الخاصة بها وتعزيزها في مجال الطيران. ومن بين هذه الإجراءات، التي تتعلق بالعمليات، هي قيام الشركة باختيار شركاء جدد وهي الآن بصدد توقيع اتفاقيات جديدة مع شركاء معروفين على المستوى الدولي، حيث أن جميعهم من الخبراء المميزين في مجال الطيران الخاص.

وقد توجه نائب رئيس مجلس الإدارة توفيق الزامل، بالشكر لوزير على دعمه وأضاف، "إن ما تتميز به الشراكة هو ما دفعنا إلى الاستثمار في مملكة البحرين حتى في الأوقات الاقتصادية الصعبة التي مرت بها البلاد.

ومن المُتوقع أن ترفع شراكاتنا التي تم إبرامها في الآونة الأخيرة من مستوى الأعمال وخدمة الطيران الخاص في المنطقة. تعتبر صناعة الطيران عالمية، وتلخص رؤيتنا في توفير فرص عمل للبحرينيين لخدمة الأسواق الإقليمية".

ومن ضمن النقاط الأخرى التي تمت مناقشتها مع سعادة الوزير الفوائد العديدة المُتوقع الحصول عليها من هذه الشراكة، مثل تحسين حركة المرور الجوية وزيادة حجم هذا القطاع المتخصص.

وشملت زيارة الوزير المرافق المخصصة للطيران بالإضافة إلى مراكز الدعم والعمليات الأرضية، كما استمع إلى شرح مفصل عن خطط التوسع التي تعتزم شركة مينا ايروسبيس القيام بها والتي ستخدم نطاق العمليات الواسعة التي ستنتج عن ابرام الاتفاقيات مع الشركات الأخرى.

وقد أبرمت شركة مينا ايروسبيس اتفاقية مع شركة تيمبس جيتس، وهي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، لتوفير خدمات التصميم الداخلي للطائرات وتأثيثها.

وسيتم ذلك من خلال انشاء مرفق داخلي للطائرات التجارية بحيث يكون مجهزاً للقيام بكل تلك العمليات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:30 ص

      جميل

      سؤال للوزير المحترم، كيف يصرح لبناء حظيرة لصيانة الطائرات في منطقة مقابلة لاحياء سكنية ومدارس!!! المنشأة المذكورة تقابل مباشرة ولا تبعد الا امتار عن مدرسة الدير للبنات ومدرسة الدير للبنين ومركز الدير الصحي!!!
      لماذا لا يكون للمواطن قيمة!!!!!!!

اقرأ ايضاً