العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ

"داعش" يسقط مروحية سورية في محيط مطار عسكري بحلب

اسقط تنظيم "داعش" طائرة مروحية تابعة لقوات النظام في محيط مطار كويرس العسكري في محافظة حلب في شمال سوريا، وفق ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الأحد ( 24 مايو/ أيار2015).

وقال المرصد في بريد الكتروني "أسقط تنظيم "داعش" بعد منتصف ليل السبت الأحد طائرة مروحية في محيط مطار كويرس العسكري جراء استهدافها".

واشار مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس الى "معلومات مؤكدة عن مقتل أحد أفراد طاقم المروحية، فيما لا يزال مصير البقية مجهولا".

ويحاصر تنظيم "داعش" مطار كويرس الواقع في ريف حلب الشرقي منذ مارس / آذار 2014 ويخوض اشتباكات عنيفة في محيطه ضد قوات النظام.

وقال عبد الرحمن انه لم يتضح بعد عدد افراد طاقم المروحية، التي غالبا ما تتسع وفق وظيفتها لعدد يتراوح بين ثلاثة و15 شخصاً.

وتستخدم قوات النظام الطائرات المروحية في عمليات نقل عناصرها وفي قصف المناطق الخاضعة لسيطرة كتائب المعارضة بالبراميل المتفجرة التي تسببت بمئات القتلى منذ بدء النزاع قبل اربعة اعوام.

ولم يورد الاعلام الرسمي اي نبأ عن اسقاط المروحية فيما قال مصدر عسكري في دمشق لوكالة فرانس برس "لا صحة لهذه الانباء".

وهذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها اسقاط طائرة للنظام على ايدي جهاديين او فصائل معارضة. وغالبا ما يقتل قائدها او يتم أسره اذا بقي حيا.

وفي 29 يناير/ كانون الثاني الماضي، اسقط التنظيم طائرة حربية تابعة لقوات النظام بعد استهدافها بنيران مضادات للطيران في منطقة بئر قصب في ريف دمشق، ما ادى الى مقتل قائدها.

من جهة اخرى، افاد المرصد الاحد عن ارتفاع حصيلة القتلى المدنيين جراء غارات جوية للنظام استهدفت حي الحميدية في مدينة دير الزور (شرق).

وقال المرصد ان "16 مدنيا بينهم ستة أطفال من عائلة واحدة واربعة مواطنين من عائلة أخرى"، قتلوا "جراء قصف من قبل الطيران المروحي لمناطق في حي الحميدية"، الخاضع لسيطرة تنظيم "داعش".

وسيطر تنظيم "داعش" على مجمل محافظة دير الزور الصيف الماضي، فيما تحتفظ قوات النظام بمواقع لها في مدينة دير الزور، الى جانب بعض المواقع الاخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:46 ص

      الله يضرب الظالمين با الظالمين

      هذه المروحيات التي تقتل يوميا الشعب السوري نساء واطفال با البراميل المتفجرة جعل الله كيدهم في نحورهم والآخرة اشد عذاب لهم ومن عاونهم ومن ايدهم

    • زائر 2 | 4:43 ص

      هراء

      كل هرار في هرااااااااار

    • زائر 1 | 4:24 ص

      مرصد كذاب

      هذا المرصد تابع للنصرة ويساهم احيانا في نشر اخبار كاذبة لغرض سياسي ضمن الحرب الدائرة في سوريا

اقرأ ايضاً