العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ

السيناريست الاماراتي محمد حسن يقدم ورشة فنون السيناريو ضمن مهرجان أفلام الوحدة الوطنية

المنامة – جامعة الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

يقيم السيناريست الاماراتي محمد حسن أحمد ورشة عمل حول فنون كتابة السيناريو ضمن فعاليات مهرجان أفلام الوحدة الوطنية الدولي الثاني الذي يقام بتنظيم مشترك بين جمعية الشبيبة البحرينية ونادي الخريجين على صالة الشيخ عيسى الثقافية بنادي الخريجين في الفترة من 28 مايو/ أيار ولغاية 1 يونيو/ تموز 2015، برعاية سعادة الأستاذ عبدالرحمن جمشير رئيس نادي الخريجين.

وتقام الورشة يومي الجمعة والسبت من الساعة 4 ولغاية الساعة 7 مساءً وتتناول مجموعة من المهارات الفنية، والتقنية واساليب تحفيز المخيلة الابداعية وترجمتها في النص السينمائي.

والفنان محمد حسن أحمد سيناريست سينمائي وتلفزيوني ومستشار فني، من مؤسسي صناعة الفيلم في الإمارات، لديه 17فيلم قصير وطويل، وقد حصدت أعماله 32 جائزة حول العالم كأفضل سيناريو وأفضل فيلم. كما عرضت أفلامه في مهرجانات دولية مهمة مثل برلين السينمائي، ولوكارنو، شيكاغو، روسيا، بيروت، ودبي. من أفلامه (تنباك – سبيل – ماي الجنة – بنت مريم – ريح – ظل البحر ) يقدم عدة ورشات في فن كتابة السيناريو بدول الخليج. من إصداراته السينمائية كتاب (الضوء الصامت). وهو من مؤسسي مجموعة فراديس وفيلاسينما.

وقد لمع نجم محمد حسن أحمد خلال العقد الماضي من عمر السينما الخليجية واستطاع من ترسيخ اسمه واحداً من نجوم الموجة السينمائية الشابة.

وللراغبين في المشاركة الاتصال على 0097366356630 أو التواصل عبر البريد الالكتروني bh.unityff@gmail.com .

إلى ذلك تنطلق فعاليات المهرجان هذا العام عند الساعة 8 من مساء يوم الخميس الموافق 28 مايو 2015 في صالة الشيخ عيسى الثقافية بنادي الخريجين في العدلية، بحضور كوكبة من نجوم البحرين والخليج.

ويشهد مهرجان هذا العام مشاركة زهاء 80 فيلماً يمثلون العديد كمن البلدان منها: البحرين، المملكة العربية السعودية، قطر، اليمن،العراق، مصر، تونس، المغرب، الأردن، فلسطين، لبنان،سوريا، إيران، الهند، بريطانيا، فرنسا، بلجيكا، ألمانيا، يوغسلافيا، سويسرا، الدنمارك، سويسرا، فنلندا، تونس، تركياـ اسبانيا، الصين، إيطاليا، البرازيل، بلجيكا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً