العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ

بان كي مون يدين مقتل القيادي المعارض زيدي فيروزي في بوروندي

نيويورك – إذاعة الأمم المتحدة 

تحديث: 12 مايو 2017

أدان أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون قتل زيدي فيروزي Feruzi، القيادي في اتحاد المعارضة للسلام والتنمية بحزب زيغاميبانغا Zigamibanga في بوروندي، وحارسه الشخصي يوم السبت في بوجُمبورا.

وفي بيان له قال الأمين العام إن هذه الجريمة، فضلا عن هجوم بقنبلة يدوية حقير على السوق المركزي في بوجمبورا يوم 22 مايو والذي أدى إلى مقتل اثنين آخرين والعديد من الجرحى، تهدد ترسيخ الثقة وتؤدي إلى مزيد من العنف. وحث الأمين العام السلطات البوروندية على تقديم مرتكبي هذه الجرائم إلى العدالة على وجه السرعة، مرسلا بخالص تعازيه لأسر القتلى ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

وأضاف بان أن أعمال العنف هذه تشكل تذكيرا صارخا على ضرورة تعاون جميع القادة السياسيين البورونديين لمعالجة الأزمة السياسية الحالية وفقا لأعلى الشعور بالمسؤولية ووضع السلم والمصالحة الوطنية فوق المصالح الحزبية.

هذا وشجع الأمين العام أصحاب المصلحة البورونديين على مواصلة الحوار السياسي الاستشاري بتسهيل من مبعوثه الخاص سعيد جنيت وآخرين، داعيا الأطراف في الحوار السياسي الاستشاري إلا عدم التأثر بأولئك الذين، من خلال العنف، يسعون إلى منع خلق بيئة مواتية لإجراء انتخابات سلمية وذات مصداقية وشاملة في بوروندي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً