العدد 4643 - الأحد 24 مايو 2015م الموافق 06 شعبان 1436هـ

الحبس 3 سنوات لمتهم سرق سيارة وأحرقها

أيدت محكمة الاستئناف العليا برئاسة المستشار عيسى الكعبي وأمانة سر نواف خلفان الحكم الصادر بحق مستأنف بحبسه 3 سنوات بقضية استعمال سيارة وحرقها.

وكانت محكمة الدرجة الأولى قضت بحبس متهمين 16 و17 سنة 3 سنوات لاستعمالهما سيارة وحرقها.

وقالت المحكمة إنه وإن كان المتهمان قد بلغا الخامسة عشرة من العمر إلا أنهما لم يتما الثامنة عشرة من عمرهما ومن ثم يتوافر في حقهما عذر مخفف عملاً بالمادة 70 من قانون العقوبات.

ووجهت لهما النيابة العامة أنهما في 3 أبريل/ نيسان 2014 أشعلا عمداً وآخر مجهول حريقاً في السيارة المبينة الوصف والنوع والقيمة بالأوراق والمملوكة للمجني عليه وكان من شأن ذلك تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، كما استعملا وآخر مجهول السيارة المشار إليها والمملوكة للمجني عليه المذكور دون إذنه وموافقته.

وتتمثل التفاصيل بأن المتهمين وآخر مجهول استولوا على السيارة المملوكة للمجني عليه واستعملوها دون إذن منه وموافقته ومن ثم قاموا بإشعال النيران فيها عمداً مما تسبب في حرقها وإحداث التلفيات المبينة بالتقرير الخاص بمسرح الجريمة وبعد التوصل لهوية المتهمين عن طريق المصادر السرية اعترفا بارتكابهما للواقعة على النحو سالف البيان وبسؤال المتهم الأول اعترف أن الثاني أبلغه أنه عثر على سيارة دائماً ما تكون مفتوحة بعد ركنها بالقرب من منزل المجني عليه وأنه يريد سرقتها لكي يحرقها في الشارع فشاركه في تنفيذ تلك العملية وكان معهما آخر لم يتم التوصل لهويته من قبل رجال الأمن.

العدد 4643 - الأحد 24 مايو 2015م الموافق 06 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً