العدد 4643 - الأحد 24 مايو 2015م الموافق 06 شعبان 1436هـ

خالد بن حمد يصل الأردن اليوم لدعم الكوهجي في مواجهته أمام الحراحشة

ديزرت فورس 17 تنطلق اليوم...

تنطلق اليوم (الاثنين) على صالة الأرينا بمدينة الحسين الرياضية منافسات بطولة فنون القتال المختلطة «ديزرت فورس 17»، التي تنظمها منظمة ديزرت فورس، وذلك تحت رعاية ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

وتعتبر هذه البطولة هي الأولى من نوعها التي تستهدف المقاتلين العرب في الشرق الأوسط، إذ تعتمد على مبدأ الإقصاء أو خروج المغلوب. وتشتمل على 4 أوزان مختلفة، طبقا لما هو معتمد دوليا في بطولات الفنون القتالية المختلطة (MMA). ولا تقتصر المنافسة في هذه البطولة على المقاتلين فقط، وإنما أيضا هناك منافسة كبيرة بين حكام المباريات، إذ يتأهل أفضل الحكام من أجل المشاركة في بطولات دولية مشهورة.

ويشارك في هذه النسخة من البطولة 22 مقاتلا من مختلف الدول العربية يتقدمهم المقاتل البحريني المحترف حمزة الكوهجي والمقاتل الأردني غالب حراحشه في النزال الرئيسي لهذا الحدث.

وكانت المملكة العربية السعودية قد استضافت في مارس/ آذار 2015 النسخة الـ 16 من البطولة، التي شهدت مشاركة 22 لاعبا.

كما كان للبحرين فرصة استضافة هذا الحدث في مارس العام الماضي، الذي نظمته المؤسسة العامة للشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة ديزرت فورس، والتي شارك فيها 20 مقاتلا، نجح خلالها المقاتل البحريني المحترف حمزة الكوهجي في الفوز على المقاتل السعودي عبدالملك المرضي.

خالد بن حمد يصل عمّان اليوم

ويصل اليوم (الاثنين) للعاصمة الأردنية عمّان، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وذلك لدعم المقاتل الكوهجي في لقائه المرتقب أمام المقاتل الأردني غالب الحراحشة.

ويأتي تواجد سموه في هذا الحدث ليعكس مدى حرص واهتمام سموه في دعم الشباب البحريني في جميع المشاركات والمحافل الرياضية المختلفة، من أجل رفع اسم البحرين والظهور بمستوى مشرف وتحقيق المزيد من الإنجازات للرياضة البحرينية. كما أن تواجد سموه في هذا الحدث يمنح الفرصة للترويج للبحرين بأنها دولة تهتم بمختلف أنواع الرياضات لاسيما رياضة فنون القتال المختلطة، التي بدأت بالانتشار بصورة واسعة في المجتمعات الخليجية والعربية وتحديدا لدى فئة الشباب.

ومن المتوقع أن يشهد سموه جانبا من مواجهات البطولة وبخاصة النزال الذي سيجمع الكوهجي بالحراحشة.

من جانبه، أنهى المقاتل البحريني المحترف حمزة الكوهجي يوم أمس كافة التحضيرات، استعدادا لخوض نزال اليوم أمام المقاتل الأردني غالب الحراشة.

إذ خضع المقاتل الكوهجي لحصة تدريبية استغرقت قرابة الساعة، ركز من خلالها على النواحي الفنية والتكتيكة.

وقال الكوهجي: «جاهز لخوض النزال أمام غالب الحراشة، فقد وصلت لمستوى فني متقدم بفضل الحصص التدريبية المكثفة التي قادها الجهاز الفني المكوّن من الروسيان إلداروف ورينات. وسأسعى في مواجهة هذا المساء لتقديم مستوى مشرف وتحقيق نتيجة إيجابية. أعلم جيدا المستوى الفني الذي يمتلكه المقاتل الحراحشة، إلا أن ذلك لن يوقفني عن تحقيق انتصار جديد في ديزرت فورس».

خضع المقاتل الكوهجي صباح أمس لفحص الوزن الذي أجري بقاعة الاجتماعات بفندق الرجنسي بلاس، والذي يسبق انطلاقة بطولة ديزرت فورس 17 اليوم.

ويأتي هذا الفحص بناء على اللوائح والأنظمة الخاصة بالبطولات والمسابقات الدولية برياضة الفنون القتالية المختلطة، والذي يحدد للجنة المنظمة وبخاصة الطاقم التحكيمي وزن المقاتل المشارك قبل انطلاق منافسات الحدث.

قام الوفد المرافق للمقاتل المحترف حمزة الكوهجي ظهر أمس بجولة تفقدية بصالة أرينا بمدينة الحسين الرياضية، اطلع خلالها على آخر استعدادات موقع البطولة قبل انطلاقتها اليوم، كما استمع لشرح مفصل عن طريقة دخول المقاتلين الصالة والأماكن المخصصة لجلوس المقاتلين قبل وبعد المواجهات.

ستقوم قناة MBC Action بنقل وقائع النزالات على الهواء مباشرة عن الساعة 9 مساء بتوقيت مملكة البحرين، إذ أنهى الوفد التقني للقناة كافة إجراءاته لنقل فعاليات النزالات مع الجهات المختصة بالمملكة الأردنية الهاشمية، والتي قدمت كافة التسهيلات له من أجل النقل التلفزيوني بصورة متميزة.

أعرب مدير عام ديزرت فورس محمد ميرزا عن سعادته بمشاركة المقاتل البحريني المحترف حمزة الكوهجي ببطولة ديزرت فورس 17 المقرر انطلاقتها اليوم، مؤكدا أن البطولة كسبت مقاتلا قويا وشرسا ويمتلك إمكانات قتالية كبيرة، مشيرا إلى أن الكوهجي ظهر بمستوى فني جيد خلال البطولة التي استضافتها البحرين في مارس 2014، ونجح من خلال ذلك من تحقيق الانتصار على المقاتل السعودي عبدالملك المرضي.

وأوضح ميرزا أن منظمة ديزرت فورس تتطلع لتعاون مثمر مع مملكة البحرين في تنظيم البطولة خلال الفترة القادمة، مبينا أن البحرين استطاعت أن تحقق نجاحا كبيرا بتنظيم هذه البطولة في العام الماضي، بفضل الرعاية التي يوليها المسئولون عن الرياضة بالبحرين برياضة الفنون القتالية المختلطة.

العدد 4643 - الأحد 24 مايو 2015م الموافق 06 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً