العدد 4643 - الأحد 24 مايو 2015م الموافق 06 شعبان 1436هـ

جمعية البحرين لشركات التقنية تنظم لقاء "فرص الأعمال في جيتكس"

المنامة - جمعية البحرين لشركات التقنية  

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت جمعية البحرين لشركات التقنية لقاءا مفتوحا ضم عددا من أعضائها من الشركات العاملة في قطاع صناعة المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين، وناقش اللقاء أفق تعزيز القطاع في البحرين من جهة، واستمثار تطوير المشاركة البحرينية في معرض "جيتكس2015" بما يعزز من الفائدة المرجوة.

وأكد رئيس الجمعية عبيدلي العبيدلي إن جمعية البحرين لشركات التقنية ماضية في تحقيق مهمتها الأساسية القائمة على تنمية قطاع المعلومات والاتصالات، واستكشاف حاجة هذا القطاع والتكامل مع القطاع الحكومي في تلبيتها، ورفع حصة الشركات البحرينية من 6% إلى 10% في سوق الاستثمارات في تقنية المعلومات في الخليج العربي البالغ حجمه قرابة 30 مليار دولار.

وقال عبديلي خلال اللقاء إنه يتوقع مشاركة قرابة 24 عارضا من القطاعين العام والخاص ضمن الجناح الوطني البحريني في جيتكس وبزيادة نحو 30% عن العام الفائت، وأكد أن توسع المشاركة البحرينية في جيتكس عاما بعد عام مؤشر جيد على تنامي قطاع صناعة تقنية المعلومات في البحرين، وقال "بات جيتكس المكان الأكثر مناسبة لعرض تطورات قطاع تقنية المعلومات في البحرين وانجازات الجهات الحكومية المعنية بالقطاع مثل مجلس التنمية الاقتصادية والحكومة الالكترونية والمؤسسة العامة للشباب والرياضة وغيرها".

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة وورك سمارت المنظمة للجناح البحريني في جيتكس أحمد الحجيري "كل جهودنا تصب في خدمة الشركات البحرينية المشاركة والراغبة في استثمار هذا اللقاء العالمي في الدخول في شراكات جديدة وزيادة أعمالها وأرباحها".

وأشار الحجيري خلال اللقاء إلى أن المشاركة البحرينية في جيتكس تخطت مجرد تسجيل حضور بحريني في هذا المحفل الدولي لصناع تقنية المعلومات حول العالم، إلى بناء استراتيجية تهادفة لتطوير برامج دعم القطاع الخاص، والذي تشكل شركات صناعة تقنية المعلومات والاتصالات جانبا أساسيا منه.

وأكد أن وورك سمارت حرصت كعادتها على اختيار موقع مميز للجناح البحريني داخل جيتكس 2015، وتصميم الجناح بشكل مفتوح، وتضمين الجناح صالة عرض دائمة جرى فيها تقديم عروض مستمرة عن مملكة البحرين وميزاتها الاقتصادية والاستثمارية، كما يجري تخصيص أوقات لعرض منتجات وخدامات الشركات البحرينية المشاركة.

وكشف أنه يجري التنسيق مع أجنحة أخرى ومشاركين في جيتكس لتنظيم زيارات متبادلة بينهم وبين الجناح الوطني البحريني، كما بدأت وورك سمارت منذ الآن الحملة ترويجية للمشاركة البحرينية في المعرض، لافتا إلى أن وورك سمارت التي تنظم الجناح الوطني البحريني في جيتكس للعام التاسع على التوالي كرَّست خبراتها المتراكمة لتعزيز الفائدة المرتقبة للشركات البحرينية المشاركة وقطاع المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين بشكل عام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً