العدد 4643 - الأحد 24 مايو 2015م الموافق 06 شعبان 1436هـ

الأنصاري ترحب بإنشاء لجنة للمرأة في بورصة البحرين

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

رحبت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري بمبادرة سوق البحرين للأوراق المالية "بورصة البحرين" فى إنشاء لجنة داخلية تختص بشئون المرأة العاملة في البورصة بما يتماشى مع الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية 2013 – 2022، ويعزز من جهود التدريب والتطوير والإحلال الوظيفي للمرأة ويبرز مؤهلاتها وخبراتها وكفاءتها المشهود لها في بورصة البحرين.

وثمنت الأمين العام للمجلس قرار الرئيس التنفيذي للبورصة الشيخ خليفة بن ابراهيم آل خليفة بتشكيل هذه اللجنة، والأثر المرتقب لهذا القرار في زيادة حضور المرأة البحرينية في بورصة البحرين وفي القطاع المصرفي بشكل عام، وضمان عملها في بيئة تنافسية مستدامة.

وأعربت الانصاري عن أملها في أن تكون هذه اللجنة نواة لوحدة لتكافؤ الفرص في البورصة، بما يضمن عملاً منهجياً متكاملاً للتعريف بحقوق المرأة وواجباتها الدستورية والقانونية والشرعية وخلق قيادات الصف الثاني وتدريب الكادر البشري المسؤول عن إعداد خطط العمل والموازنات الدورية.

وأشارت إلى أهمية تشكيل هذه اللجنة تزامنا مع تخصيص يوم المرأة البحرينية هذا العام للاحتفاء بالمرأة في القطاع المالي والمصرفي، وذلك تقديراً لمساهمة المرأة البحرينية وريادتها في هذا القطاع منذ خمسينات القرن الفائت، وبما يسلط الضوء على ريادة المرأة البحرينية في واحد من أعرق وأكبر القطاعات الاقتصادية بالبلاد، ويعزز إنجازاتها ومكانتها المرموقة خليجياً وعالمياً.

وأشادت الأنصاري بالتنسيق والتعاون بين المجلس الأعلى للمرأة وبورصة البحرين في إقامة فعاليات مشتركة ضمن الاحتفال بيوم المرأة البحرينية، خاصة وأن البورصة تحظى بوجود عدد من النساء في مناصب قيادية مختلفة، وهن ينهضن بمسؤوليات كبيرة على أكمل وجه، وتتاح فرصا متزادية أمامهن في مجال التدريب والتطوير والارتقاء الوظيفي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً