العدد 4643 - الأحد 24 مايو 2015م الموافق 06 شعبان 1436هـ

مركز اتصالات "الإسكان" يتلقى 5150 اتصالاً في أبريل الماضي

المنطقة الدبلوماسية - وزارة الإسكان 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت وزارة الإسكان أن عدد الاتصالات الواردة إلى مركز الاتصالات التابع للوزارة خلال شهر ابريل الماضي بلغت 5150 اتصالاً، مشيرة إلى أن نسبة النجاح في التجاوب مع استفسارات وخدمات المواطنين قد بلغت 98%.

وأضافت الوزارة أنها رصدت استمرارية في الإقبال على الطلبات التي تتعلق بالاستفسار عن المعايير الإسكانية لتقديم الطلبات الإسكانية الجديدة بعد تفعيل قرار فصل راتب الزوج والزوجة.

أوضحت الوزارة أنه وفقاً للإحصائيات الرسمية، فقد بلغت نسبة الاستفسارات على الخدمات الإسكانية من إجمالي الاتصالات 55.59% وذلك في شهر أبريل/ نيسان، وتركزت معظمها على استفسارات تتعلق بمعايير برنامج تمويل السكن الاجتماعي، ومعايير الخدمات الإسكانية الجديدة، بالإضافة إلى أسئلة تتعلق بمتابعة إجراءات صرف القروض الإسكانية بأنواعها الثلاثة "شراء ـ بناء ـ ترميم"، بالإضافة إلى الاستفسار عن علاوة بدل السكن.

وقالت الوزارة أن خدمة تقديم الطلبات الإسكانية الجديدة جاءت على رأس الاستفسارات وطلبات حجز المواعيد، بما يتجاوز الـ 1100 اتصالا، يليها خدمة الاستفسار عن حالة الطلبات الحالية المدرجة على قوائم الانتظار، والتي تخطت معدل الـ 800 اتصال، فيما جاءت الاستفسارات وطلبات حجز مواعيد برنامج تمويل السكن الاجتماعي في المرتبة الثالثة بما يعادل 800 اتصال.

وأوضحت الوزارة أنها قامت بحجز 1300 موعداً للمواطنين للتقدم بالطلبات الإسكانية الجديدة والاستفسارات عن حالات الطلبات وتحديث البيانات، حيث تم حجز 530 طلباً لمراجعة المقر الرئيسي لوزارة الإسكان بالمنطقة الدبلوماسية، مقابل 288 موعداً لمراجعة فرع مركز خدمات الزبائن بمقر بنك الإسكان بمنطقة جد علي، 147 موعداً لمراجعة فرع مركز خدمات الزبائن بمقر بنك الإسكان بمنطقة السيف.

وفيما يتعلق بالرسائل النصية الصادرة عن مركز الاتصالات، أشارت الوزارة إلى قيام المركز بإرسال 7086 رسالة نصية للمواطنين المدرجة طلباتهم على قوائم الانتظار، بواقع 591 رسالة للمواطنين الذين تتطابق بياناتهم مع معايير الاستفادة من برنامج تمويل السكن الاجتماعي، وبالتالي يمكنهم التقدم بطلب الانتفاع بهذه الخدمة الإسكانية، بالإضافة إلى 5,429 رسالة نصية تتعلق بخدمة حجز مواعيد مراجعة مركز خدمات الزبائن لأغراض مختلفة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:24 م

      نجاح طل

      نجحوا 98%
      اكيد... لأن الجواب نفسه
      طلبك موجود وراح نتصل فيك اذا طلع اسمك

      وموت يا..... لين...
      من 94 واحنا نسمع قريب
      ......

    • زائر 3 | 11:36 ص

      نفس الكلام

      الموظفين عند الكونتر او التلفون يقولون نفس الكلام كل تخذير في تخذير

    • زائر 2 | 10:18 ص

      فاضل 14-1-1995

      وللحين ننتظر
      تجاوزنا الـ 20 سنه
      وإلا يردون علينا في الاتصال كل طلبك قائم
      متى سيكون مخصص ؟
      فاضل 14-1-1995

اقرأ ايضاً