العدد 4643 - الأحد 24 مايو 2015م الموافق 06 شعبان 1436هـ

معهد الدراسات القضائية والقانونية يوقع مذكرة تعاون مع معهد BIBF

وقع كل من معهد الدراسات القضائية والقانونية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF، اليوم الاثنين، مذكرة تعاون، تهدف إلى إيجاد إطار للتعاون يعزز قدرة المعهدين على تحقيق أهدافهم المشتركة، ويضمن الارتقاء بمهارات المشتغلين بالقانون والعاملين في الحقل المالي على سواء، كما يساهم في تنمية الوعي المالي والقانوني لمختلف فئات المجتمع تحقيقاً للتمكين المالي .

وقد وقع المذكرة من جانب معهد الدراسات القضائية والقانونية رئيس المعهد خالد سري صيام، في حين وقعها من جانب معهد BIBF المدير العام سوالفي نيكلوس .

وبموجب هذه المذكرة، سيقوم المعهدان بدراسة وتحديد الاحتياجات التدريبية لدى العاملين في المجالات القانونية والمالية، كما سيعملان على على تطوير البحوث العلمية والتطبيقية في مختلف التخصصات ذات الصلة .

هذا وتشمل مجالات التعاون محل المذكرة تصميم وتطوير سلسلة من الدورات التدريبية في هذه المجالات، بهدف تنمية معارف ومهارات الماليين والقانونيين في ضوء المبادئ الأساسية المنظمة للأسواق المالية المصرفية وغير المصرفية، التقليدية والإسلامية، على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي، وفي ضوء المبادئ الأساسية للنظام القانوني بمملكة البحرين وعلى الأخص فيما يتعلق بحدود وأنواع ومستويات المسؤولية القانونية عند مباشرة نشاط التمويل .

وتأتي مذكرة التعاون بين معهد الدراسات القضائية والقانونية ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية في إطار استراتيجية المعهد الرامية إلى تكريس التدريب المتخصص في مختلف الموضوعات ذات الصلة بمجالات العمل القانوني، والمساهمة في تعزيز مكانة البحرين الرائدة في قطاع الخدمات المصرفية والمالية .

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً