العدد 4643 - الأحد 24 مايو 2015م الموافق 06 شعبان 1436هـ

إعصار يقتل 11 في مدينة مكسيكية على الحدود مع تكساس

مونتيري (المكسيك) - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس بلدية مدينة سيوداد اكونا على حدود المكسيك الشمالية إن 11 شخصا على الأقل قتلوا صباح اليوم الإثنين (25 مايو/ أيار 2015) بعدما اجتاح اعصار قوي المدينة ودمر عشرات المنازل والسيارات.

وذكر مسؤولون أن حوالي 180 شخصا اصيبوا في الاعصار الذي الحق اضرارا بما يصل الى 350 منزلا وهدم حوائط وأسقفا وتسبب في اصطدام سيارات في المدينة التي يفصلها نهر ريو جراند عن ديل ريو في ولاية تكساس الأمريكية.

وقال رئيس البلدية ايفاريستو لينين بيريس للتلفزيون المحلي "أغلب القتلى أناس كانوا في الخارج وليس اناسا كانوا داخل منازلهم." وذكر بيريس عبر حسابه على موقع تويتر أن 11 شخصا على الأقل لقوا حتفهم.

وأظهرت صور بوسائل الاعلام المحلية سيارات مقلوبة واكواما من الحطام خلفها الاعصار الذي وقع في السادسة صباحا بالتوقيت المحلي حسبما اعلنت السلطات.

وعبر الحدود مع الولايات المتحدة أعلن جريج آبوت حاكم ولاية تكساس المجاورة حالات كوارث في 24 مقاطعة بسبب الطقس السيء والسيول التي قتلت شخصين على الأقل.

وشهدت الولاية اعاصير وامطارا غزيرة وعواصف رعدية وفيضانات دفعت السلطات إلى اجراء عمليات اجلاء وعمليات انقاذ من على اسطح المنازل وتركت آلاف السكان بدون كهرباء.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً