العدد 4644 - الإثنين 25 مايو 2015م الموافق 07 شعبان 1436هـ

جمعية البحرين لشركات التقنية تبحث تعزيز قطاع صناعة المعلومات

تسعى لرفع حصة الشركات البحرينية إلى 10 % في السوق

اللقاء المفتوح للشركات العاملة في قطاع صناعة المعلومات والاتصالات في البحرين
اللقاء المفتوح للشركات العاملة في قطاع صناعة المعلومات والاتصالات في البحرين

المنامة - جمعية البحرين لشركات التقنية 

25 مايو 2015

نظمت جمعية البحرين لشركات التقنية لقاء مفتوحا ضم عددا من أعضائها من الشركات العاملة في قطاع صناعة المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين، وناقش اللقاء أفق تعزيز القطاع في البحرين من جهة، واستثمار تطوير المشاركة البحرينية في معرض «جيتكس 2015» بما يعزز من الفائدة المرجوة.

وأكد رئيس الجمعية عبيدلي العبيدلي، كما اورد بيان عنه أمس الاثنين (25 مايو/ أيار 2015)، أن جمعية البحرين لشركات التقنية ماضية في تحقيق مهمتها الأساسية القائمة على تنمية قطاع المعلومات والاتصالات، واستكشاف حاجة هذا القطاع والتكامل مع القطاع الحكومي في تلبيتها، ورفع حصة الشركات البحرينية من 6 في المئة إلى 10 في المئة في سوق الاستثمارات في تقنية المعلومات في الخليج العربي البالغ حجمها قرابة 30 مليار دولار.

وقال العبيدلي خلال اللقاء إنه يتوقع مشاركة قرابة 24 عارضا من القطاعين العام والخاص ضمن الجناح الوطني البحريني في جيتكس وبزيادة نحو 30 في المئة عن العام الفائت، وأكد أن توسع المشاركة البحرينية في جيتكس عاما بعد عام مؤشر جيد على تنامي قطاع صناعة تقنية المعلومات في البحرين، وقال «بات جيتكس المكان الأكثر مناسبة لعرض تطورات قطاع تقنية المعلومات في البحرين وانجازات الجهات الحكومية المعنية بالقطاع مثل مجلس التنمية الاقتصادية والحكومة الالكترونية والمؤسسة العامة للشباب والرياضة وغيرها».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة وورك سمارت المنظمة للجناح البحريني في جيتكس، أحمد الحجيري: «كل جهودنا تصب في خدمة الشركات البحرينية المشاركة والراغبة في استثمار هذا اللقاء العالمي في الدخول في شراكات جديدة وزيادة أعمالها وأرباحها».

وأشار الحجيري خلال اللقاء إلى أن المشاركة البحرينية في جيتكس تخطت مجرد تسجيل حضور بحريني في هذا المحفل الدولي لصناع تقنية المعلومات حول العالم، إلى بناء استراتيجية هادفة لتطوير برامج دعم القطاع الخاص، والذي تشكل شركات صناعة تقنية المعلومات والاتصالات جانبا أساسيا منه.

وأكد أن وورك سمارت حرصت على اختيار موقع مميز للجناح البحريني داخل جيتكس 2015، وتصميم الجناح بشكل مفتوح، وتضمين الجناح صالة عرض دائمة جرى فيها تقديم عروض مستمرة عن مملكة البحرين وميزاتها الاقتصادية والاستثمارية، كما يجري تخصيص أوقات لعرض منتجات وخدامات الشركات البحرينية المشاركة.

وكشف الحجيري أنه يجري التنسيق مع أجنحة أخرى ومشاركين في جيتكس لتنظيم زيارات متبادلة بينهم وبين الجناح الوطني البحريني، كما بدأت وورك سمارت منذ الآن الحملة الترويجية للمشاركة البحرينية في المعرض.

العدد 4644 - الإثنين 25 مايو 2015م الموافق 07 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً