العدد 4644 - الإثنين 25 مايو 2015م الموافق 07 شعبان 1436هـ

«المهندسين البحرينية» تستضيف خبير التخطيط العالمي دومنيك ماك دبلن عبر «ملتقى الثلثاء»

الجفير - جمعية المهندسين البحرينية 

25 مايو 2015

تنظم جمعية المهندسين البحرينية محاضرة بعنوان «القواعد العشر لنجاح الشراكة بين العام والخاص» يقدمها المحاضر وخبير التخطيط العالمي دومنيك ماك دبلن، عبر ملتقى اليوم (الثلثاء) عند الساعة السابعة مساء في مقر الجمعية بمنطقة الجفير.

وستسلط المحاضرة الضوء على أبرز القواعد والممارسات والخبرات العالمية في إدارة الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

ويبين دبلن في عرض يقدمه خلال المحاضرة أن هناك عشر قواعد يجب أخذها بعين الاعتبار لنجاح الشراكات بين القطاعين العام والخاص وتتلخص في: الإعداد الصحيح للشراكات بين القطاعين وخلق رؤية مشتركة، فهم الشركاء واللاعبين الرئيسيين الخاصين بكلا القطاعين، أهمية الوضوح التام فيما يتعلق بالمخاطر والمكافآت لجميع الأطراف، تبادل عمليات صنع القرارات واتخاذها بشكل عقلاني وواضح، التأكد من أن جميع الأطراف تقوم بواجباتها على أتم وجه، التأكيد على أهمية التواصل بين الأطراف، وبناء الثقة باعتبارها القيمة الأساسية.

وتدعو جمعية المهندسين البحرينية جميع أعضائها ومنتسبيها وجميع المهتمين للحرص على حضور هذه المحاضرة القيمة بهدف الاستفادة وتبادل الخبرات بين المشاركين والمحاضر.

يشار إلى أن دومنيك ماك دبلن يحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال، وقد عمل في البحرين قرابة الـ 27 عاماً، وهو الرئيس الحالي لمكتب التخطيط المركزي لمكتب وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في مملكة البحرين عصام خلف، كما أنه المسئول عن جميع أمور التنسيق والتخطيط وأمن البنى التحتية للقطاعين العام والخاص.

العدد 4644 - الإثنين 25 مايو 2015م الموافق 07 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً