العدد 4644 - الإثنين 25 مايو 2015م الموافق 07 شعبان 1436هـ

مرسيدس يعتذر إلى هاميلتون بعد خسارة لقب جائزة موناكو

اعتذر فريق مرسيدس من سائقه البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب بعد أن تسبب بحرمان الأخير من الفوز بجائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا1 التي أقيمت أمس الأول الأحد.

وكان هاميلتون في طريقه إلى تحقيق فوزه الثاني في الإمارة، بعد ذلك الذي حققه العام 2008 مع ماكلارين حين واصل طريقه حتى الفوز باللقب العالمي في موسمه الثاني فقط في سباقات الفئة الأولى، إذ تصدر السباق من البداية وكان قريباً جداً من فوزه الرابع لهذا الموسم من أصل ستة سباقات قبل أن تدخل سيارة الأمان في اللفة 64 (من أصل 78) بعد حادث اصطدام بين البلجيكي ماكس فيرشتابن (تورو روسو) والفرنسي رومان غروجان (لوتوس).

وقرر فريق مرسيدس إدخال هاميلتون في ظل وجود سيارة الأمان من أجل استبدال إطاراته، ما سمح لزميله الألماني نيكو روزبرغ الذي كان ثانياً من التواجد أمامه كما حال سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل ثم حافظ الأخيران على مركزيهما بعد استئناف السباق ليكتفي بطل العالم بالمركز الثالث بعد أن كانت النقاط الـ25 في جعبته.

ولدى سؤاله عما حصل في حظيرة الفريق الألماني لدى دخول سيارة الأمان قبل 14 لفة على نهاية السباق، أجاب مدير مرسيدس موتورسبورت توتو وولف قائلاً: «ماذا حصل بحق الجحيم؟ هذا هو السؤال الذي يطرح نفسه. الجواب ببساطة هو إننا أخطأنا في حساباتنا. اعتقدنا إننا نملك بما فيه الكفاية من الفارق عندما دخلت سيارة الأمان وحين كان لويس خلفها».

وواصل «الحسابات كانت خاطئة بكل بساطة، هذا ما حصل. في موناكو لا يوجد جهاز تحديد المواقع (جي بي إس) وهذا ما يجعل العملية أكثر صعوبة، لهذا السبب أخطأنا عندما تحولنا من سيارة الأمان الافتراضية (التي تنذر السائقين قبل الدخول الفعلي لسيارة الأمان) إلى سيارة الأمان».

وتابع: «ذهبت إليه (إلى هاميلتون) وسط المعمعة وقلت له (اعتذر عما حصل، الفريق أخطأ). الأمور جيدة بيننا».

واعترف وولف بأن فريقه قام بالمخاطرة على رغم إدراكه بصعوبة التجاوز في موناكو، وذلك لأنه توقع بأن يدخل فيتل أيضاً إلى مرآب فريقه من أجل استبدال إطاراته خلال تواجد سيارة الأمان وهذا ما لم يحصل، مشيراً أيضاً إلى أن رئيس مجموعة دايملر ديتر زيتشيه لم يكن راضياً أيضاً عما حصل مع هاميلتون في سباق الإمارة.

وقال بهذا الصدد: «لم يكن سعيداً على الإطلاق بما حصل في هذه الوضع بالذات. نملك سائقاً يتصدر بطولة العالم بشخص لويس، وهناك نيكو الذي يسابق اليوم كالسائق رقم 2. لويس قائد رائع، سائق رائع وأنا متأكد من أنه يتفهم إمكانية ارتكابنا الأخطاء أحياناً، وهذا ما حصل. صدقوني، لا يوجد هناك أي مفاضلة في هذا الفريق لأي سبب كان».

تجدر الإشارة إلى أن روزبرغ حقق الأحد فوزه الثالث تواليا في موناكو، مسجلاً إنجازاً نادراً لم يحقق منذ إنجاز أسطورة البرازيل الراحل إيرتون سينا الذي فاز بسباق موناكو 5 مرات متتالية (من 1989 إلى 1993).

وأصبح روزبرغ الذي يحقق فوزين على التوالي للمرة الأولى في مسيرته، رابع سائق فقط يحرز سباق موناكو ثلاث مرات متتالية بعد البريطاني غراهام هيل من 1963 إلى 1965، والفرنسي ألن بروست بطل العام 4 مرات والذي فاز بالسباق من 1984 إلى 1986 وسينا بطبيعة الحال.

والأهم من ذلك أن روزبرغ تمكن بفوزه العاشر في مسيرته من تقليص الفارق الذي يفصله عن هاميلتون في ترتيب بطولة العالم بعد أن رفع رصيده إلى 116 نقطة، مقابل 126 نقطة لزميله و98 نقطة لفيتل الذي حرم فريق مرسيدس من ثنائيته الرابعة للموسم (بعد أستراليا والبحرين وإسبانيا).

العدد 4644 - الإثنين 25 مايو 2015م الموافق 07 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً