العدد 4644 - الإثنين 25 مايو 2015م الموافق 07 شعبان 1436هـ

«الجمارك الكويتية»: توقيف سعودي حاول تهريب أسلحة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أحبط مفتشو الجمارك الكويتية محاولة تهريب كميات كبيرة من الأسلحة، والطلقات النارية الممنوعة، وغير المصرّحة، وأوضحت أن مواطناً سعودياً كان ينوي إدخالها إلى المملكة عبر منفذ النويصيب.

 

وذكر رئيس مكتب البحث والتحري الجمركي في الإدارة العامة للجمارك الكويتية راشد البركة لـ«الحياة» أن جمارك منفذ النويصيب عثرت فجر أول من أمس على 18 ألف طلقة شوزن، و6 أسلحة شوزن للاستخدام في الصيد، وبندقية هوائية، مركبة أحد المسافرين، من الكويت باتجاه السعودية.

 

وأكد البركة أنه تمت إحالة المتهم إلى جهة الاختصاص. وتعود تفاصيل الواقعة إلى أنه خلال تدقيق موظفي الجمارك على أمتعة المغادرين اشتبهوا بسعودي، وبتوقيفه وتفتيش سيارته عُثر في داخلها على عدد من الكراتين وأسلحة الشوزن، وبفتح الكراتين ومعاينتها عُثر فيها على كمية كبيرة من الطلقات.

 

وأشار إلى أنه «تمّت على الفور مصادرة المضبوطات، وإحالتها مع المتهم إلى الإدارة العامة للمباحث الجنائية، وباستجوابه اعترف بأنه كان بصدد تهريب الأسلحة والطلقات إلى المملكة، وتقرر حجزه على ذمة قضية سُجّلت في حقه».

 

فيما وجّه المدير العام للإدارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمود الطباخ أمر بإعداد مذكرة وإجراء التحريات الأولية؛ لمعرفة ظروف وملابسات المضبوطات، وإحالتها إلى الإدارة العامة لمباحث السلاح.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً