العدد 4644 - الإثنين 25 مايو 2015م الموافق 07 شعبان 1436هـ

"الصحة السعودية": لجنة نفسية طبية لدعم مصابي وأسر شهداء مسجد القديح

أصدر المشرف العام على مجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام ومدير إدارة الصحة النفسية والاجتماعية بصحة الشرقية رئيس اللجنه النفسية للطوارئ بصحة الشرقية محمد علي الزهراني ؛ قرارا بتشكيل لجنة طبية نفسية، وذلك لدعم مصابي وأسر شهداء حادث القديح والحاضرين لمشهد التفجير، وتكوين لجنة طبية نفسية لدعم أسر المتضررين من الحادث، وفق ما ذكرت صحيفة اليوم السعودية اليوم الثلثاء ( 26 مايو/ أيار2015).

وتم تشكيل فريق نسائي مكون من طبيبة نفسية وأخصائية نفسية وأخصائية اجتماعية؛ للتعامل مع الحالات التي تعرضت لهذا المصاب الجلل، وتقديم الدعم المعنوي وكل ما يلزم من دعم نفسي واجتماعي، بالإضافة إلى علاج الحالات التي تستدعي علاجا دوائيا.

وسيقوم الفريق بالتنسيق مع مستشفى القطيف المركزي وذلك لمباشرة الحالات وسيستمر العمل بهذا الفريق حتى يتم التعامل مع جميع الحالات المتضررة.

وبينت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، أن لجنة الدعم النفسي والاجتماعي التي تم تشكيلها قد باشرت عملها منذ يوم أمس الأول في مركز صحي القديح، وتتكون من استشاريين وأخصائيين نفسيين وصيادلة إضافة إلى صرف الأدوية اللازمة عند الحاجة ويستمر عملها 3 أسابيع، حسب تقييم الموقف وما تقتضيه الحاجة، وبدأ الأطباء في تقديم الدعم النفسي للمصابين وأسر المتوفين وللأشخاص الذين كانوا يتواجدون في المسجد خلال وقوع الانفجار.

يشار إلى أن الشئون الصحية حريصة على تقديم مثل هذه الخدمات خلال الحالات العادية، ويتم تشكيل مثل هذه اللجان الطبية في الحالات الطارئة والظروف المماثلة لهذه الحالات.

من جهة أخرى، غادر أمس الأول الأحد (10) من المصابين في حادث تفجير مسجد الإمام علي رضي الله عنه في بلدة القديح بمحافظة القطيف، وذلك بعد تماثلهم للشفاء ليرتفع عدد المصابين الذين غادروا المستشفيات بعد تلقي العلاج حتى الآن (53) مصابا، فيما لا زال (33) مصابا يتلقون العلاج في المستشفيات ويحظون بالرعاية الطبية المناسبة لحالتهم، من بينهم (6) حالات تتلقى العلاج في أقسام العناية المركزة في المستشفيات. فيما لم تسجل أي حالات وفاة إضافية.

وأوضحت المديرية أن جميع الحالات مستقرة في ظل توفر الإمكانات، حيث تسير الأمور بشكلها الطبيعي في المستشفيات التي تقدم الخدمة للمصابين، متمنية الشفاء العاجل للمصابين، والرحمة للمتوفين الذين قضوا في الاعتداء الآثم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:35 ص

      اوقفوا التحريض الرسمي من على المناهج والمنابر والقنوات

      ...

    • زائر 5 زائر 3 | 8:29 ص

      لين تسوي الرسيفر

      القنوات الوهابيه تطلع من رقم 1 الى 20 شوف كم قناة تحرض ع القتل والارهاب كلها تبع ...

    • زائر 1 | 3:49 ص

      الله يستر عليهم

      جان اللجنة وهابية راحت عليهم

اقرأ ايضاً