العدد 4644 - الإثنين 25 مايو 2015م الموافق 07 شعبان 1436هـ

"الخيرية الملكية" ترسل الشحنة الثانية من المساعدات إلى النيبال

ضاحية السيف - المؤسسة الخيرية الملكية  

تحديث: 12 مايو 2017

بتوجيه من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، ومؤازرة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ، غادرت الشحنة الثانية مساعدات مملكة البحرين للشعب النيبالي والتي تحتوي على مواد إغاثية وطبية وخيم ، حيث ستدعم هذه الشحنة ماتم إرساله مسبقاً للناجين في مخيم كاتمندو، لمن فقدوا منازلهم.

وبهذه المناسبة اكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأنه في ظل الكارثة الإنسانية الأليمة التي تمر بها جمهورية النيبال الديمقراطية الاتحادية الصديقة جراء الزلزال الذي تعرضت له وارتفاع عدد الضحايا والجرحى والمشردين في أسوأ زلزال يشهده هذا البلد منذ أكثر من 80 عاماً وعلى ضوء تكليف جلالة الملك ، فقد تم إرسال الشحنة الأولى ولله الحمد ، وتم التأكد من وصولها إلى المتضررين عبر الفريق الذي وصل مباشرة إلى مخيم كاتمندو وباشر تسليم المساعدات إلى الجهات المختصة. وأضاف سموه تأتي هذه المساهمات الإنسانية تنفيذاً للتوجيهات السامية لجلالة الملك المفدى وانطلاقاً للروابط الإنسانية التي تجمع مملكة البحرين مع مختلف شعوب العالم وتأكيداً على علاقات الصداقة بين مملكة البحرين و جمهورية النيبال.

ومن جانبه أكد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد بأنه نتيجة لما لمسه الوفد في زيارته الأولى من حاجة ماسة لتقديم مد يد العون وبعد استشارة الجهات الإغاثية المختصة فقد تم تجهيز شحنة إغاثية ثانية تحتوي على ما يقارب الـ 50 طنا من المواد الإغاثية والطبية والخيم وغيرها من المستلزمات الطارئة .

وفي مبادرة شخصية قام الشابان كاران (16 سنة) وكيل (14 سنة) بالتضامن مع الشعب النيبالي وجمع عدد من المواد الغذائية والملابس والبطانيات والمال من أصدقائهم وأهلهم ومعارفهم من أجل تقديم المساعدة للشعب النيالي بعد الزلزال الاليم الذي مروا به.

وقال كيران وكيل بأن هذا العمل الخيري جاء برغبة داخلية في احداث الفرق وتقديم المساعدة بعد سماعهم لتضرر عدد كبير من أهالي خادمته النيبالية، فقرروا التصرف واتجهوا الى المؤسسة الخيرية الملكية واللجنة البحرينية لدعم الشعب النيبالي، ووجدوا ترحيبا كبيرا لمبادرتهم وتكفل المؤسسة بشحن وايصال المواد الاغاثية والغذائية التي تم تجميعها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:10 ص

      ولد الرفاع

      أنجوف وين يصير زلزال علشان نتبرع لهم

    • زائر 1 | 5:38 ص

      محتاجه مساعده

      السلام عليكم
      الله يخلي مساعيكم الخيره
      اني بعد محتاجه مساعده الله يجزاكم خير

اقرأ ايضاً