العدد 4644 - الإثنين 25 مايو 2015م الموافق 07 شعبان 1436هـ

القطري تقوم بجولة ميدانية مع مهندسي الأشغال بـ"ثانية الشمالية"

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

قامت عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وممثلة الدائرة الثانية فاطمة القطري يوم الخميس الماضي (21 مايو/ أيار 2015) بجولة ميدانية في مناطق الدائرة برفقة المهندس ماجد شرف والمهندسة زينب مهدي والمهندس جاسم الماحوزي من وزارة الأشغال وذلك لرصد احتياجات الدائرة والاطلاع على أهم المواقع الخدمية التي تحتاج إلى تطوير أو التي بحاجة إلى إيجاد حلول بديلة تصب في خدمة المواطن سواء من جانب تهيئة بنية تحتية أفضل أو وضع حلول لحركة المرور في بعض المناطق المزدحمة.

وأوضحت القطري أن " الجولة شملت مجمعي 537 و 543 في بني جمرة والذين كانا بحاجة إلى رصف الطرق وتوصيل بشبكة الصرف الصحي بالإضافة إلى تغطية عدد من حفر المجاري كانت بدون أغطية مما يشكل خطرا على المارة والسيارات ".

وأضافت " كما عاينا خلال الجولة شوارع مجمع 540 بقرية الدراز والتي كثرت شكاوى المواطنين من تفاقم ظاهرة مرور الشاحنات الكبيرة فيها بالخصوص وفي شوارع الدراز الأخرى بشكل عام، وذلك إثر تحويل وزارة الأشغال شارع 36 المؤدي إلى ساحل أبو صبح إلى مسار واحد فقط، ما أدى لبدء الأزمة بمرور الشاحنات الثقيلة في شوارع القرية عوضا عن شارع 36 ".

وبينت القطري " إن مرور الشاحنات الثقيلة في شوارع القرية بشكل متواصل يشكل خطرا كبيرا على الأطفال وكبار السن، مما يحتم على وزارة الأشغال إيجاد الحلول البديلة لتجنب مرور الشاحنات في الشوارع الداخلية الضيقة والتجارية ومنها فتح مسار وشارع جديد لعبور المركبات بالقرب من الإشارة الضوئية الجديدة المحاذية لحديقة البديع ".

وتابعت " كما شملت الجولة عدة مواقع أخرى في الدائرة حيث تم رفع احتياجاتها إلى مهندسي الأشغال منها طلب رصف طريق 4409 المحاذي لمسجد أبو صبح والمتفرع من شارع 36 بمجمع 544 بالدراز ووضع مرتفعات تخفيف السرعة فيه ".

وأضافت القطري " كما بحثت مع المهندسين طلب رصف طريق 4225 بمجمع 542 الفاصل بين مقبرة الدراز وساحل أبو صبح والمار بجامع الإمام الصادق (ع)، وطلب فتح طريق 4151 - بالقرب من برادات الساتر بمجمع 541 في بني جمرة - على شارع 41 لتخفيف الضغط والازدحام المروري بالإضافة إلى إنشاء مواقف سيارات في الموقع ".

وبينت أن " الجولة شملت كذلك شارع 31 بمجمع 531 بالمرخ والفاصل بين قريتي بني جمرة والمرخ من جهة الشارع العام، حيث أنه بحاجة إلى تهيئة ورصف ليكون طريقا مهيأ لأهالي مجمع 537 لتخفيف الضغط على شارع البديع ".

وأشادت القطري بدور وزارة الأشغال " الذي أصبح نموذجا طيبا يعزز ثقة المواطنين والمجالس البلدية حيث تندرج هذه الجولات الميدانية ضمن التواصل والتنسيق مع الوزارات الشريكة مع المجالس البلدية في العمل البلدي ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً