العدد 4644 - الإثنين 25 مايو 2015م الموافق 07 شعبان 1436هـ

خالد بن حمد يهنئ القيادة بإنجاز الكوهجي بديزرت فورس

هنأ سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بمناسبة الإنجاز الذي حققه المقاتل البحريني المحترف حمزة الكوهجي بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة khk mma team، بفوزه بلقب بطولة فنون القتال المختلطة ديزرت فورس بنسختها السابعة عشرة "تحت شعار المواجهة"، بعد تغلبه على المقاتل الأدرني غالب الحراحشه في النزال الرئيسي بمواجهات البطولة، والتي أقيمت بالعاصمة الأردنية عمان تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية.

وأكد سموه أن رعاية جلالة الملك لقطاع الشباب والرياضة، كان لها الأثر الكبير وراء هذا الإنجاز، مضيفا سموه أن جلالته حريص دائما على تطوير وارتقاء هذا القطاع الحيوي الذي يخدم الشباب البحريني، ويمكنهم من تطوير إمكانياتهم وقدراتهم نحو تحقيق الإنجازات ورفع اسم مملكة البحرين عاليا بمختلف المشاركات والمحافل الرياضية.

وأضاف سموه أن دعم الحكومة لقطاع الشباب والرياضة ساهم في ترجمة رؤى جلالة الملك المفدى بالنهوض بالحركة الشبابية والرياضية بالمملكة، مشيرا سموه إلى أن الحكومة لم تدخر جهدا في تقديم كافة وسائل الدعم للشباب البحريني في جميع الرياضات والذي ساهم في تحقيق العديد من الإنجازات.

واوضح سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد ساهم وبشكل كبير في تطور هذا القطاع المهم بالمملكة، من خلال توجيهاته بتنفيذ رؤى القيادة الرشيدة لتطوير هذا الجانب، من خلال الاستراتيجيات والخطط التي يقدمها المجلس الأعلى للشباب والرياضة وتنفذها اللجنة الأولمبية البحربنية، والذي كان له الأثر الإيجابي في استمرار التنمية الشاملة بهذا القطاع والذي تترجم عبر تحقيق العديد من الإنجازات بمختلف البطولات والمشاركات الخارجية.

وقد أشاد سموه بالمستوى المشرف الذي ظهر به المقاتل الكوهجي في النزال الرئيسي من البطولة، والذي التقى خلاله المقاتل الأردني غالب الحراحشة، حيث نجح الكوهجي بتحقيق الفوز المستحق بلقب البطولة، من خلال تغلبه على المقاتل الحراحشة في الجولة الثانية من النزال، مهنئا سموه الكوهجي بهذا الإنجاز، ومعتبرا الكوهجي أول بحريني يحقق لقب البطولة ويفوز للمرة الثانية على التوالي بمواجهات هذا الحدث العربي الرياضي عن جدارة واستحقاق، متمنيا سموه كل التوفيق والنجاح للكوهجي في مسيرته برياضة فنون القتال المختلطة.

كما أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالمستويات القوية التي شهدتها بطولة ديزرت فورس 17، شاكرا ومقدرا جهود اللجنة المنظمة على التنظيم الرائع وكذلك قناة mbc action على نقلها المتميز لهذا الحدث، متوجها سموه للأردن بخالص الشكر والتقدير على حسن الضيافة والاستقبال.

وشهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مواجهات بطولة ديزرت فورس والنزال الرئيسي، وذلك بمعية الأمير الحسين بن ناصر رئيس الاتحاد الأردني للجيجستو والفنون القتالية المشتركة والشريف ناصر بن جميل والشريف فيصل بن جميل وزيد ميرزا المدير التنفيذي لديزرت فورس.

وقد استمتع سموه بالمستويات القوية التي ظهر بها المقاتلون خلال مواجهات البطولة، كما تابع سموه وعن كثب النزال الرئيسي الذي جمع المقاتل البحريني المحترف حمزة الكوهجي بالمقاتل الأردني غالب الحراحشة، الذي استطاع من خلاله الكوهجي تحقيق لقب بطولة ديزرت فورس 17، بعد أن تغلب على الحراحشة باستسلامه في الجولة الثانية من النزال، بعد أن قدم الكوهجي مستوا مشرفا استطاع من خلاله تحقيق هذه النتيجة بكل جدارة واستحقاق.

 

في المقابل ، لم يتمالك المقاتل حمزة الكوهجي بعد إعلان حكم النزال الرئيسي فوزه بالمواجهة وبلقب ديزرت فورس 17، فذرف دموع الفرح بمناسبة تحقيقه هذا الإنجاز والذي يعد الأول في مسيرته الاحترافية برياضة فنون القتال المختلطة وتحديدا في هذه البطولة.

وعقب اللقاء أدلى الكوهجي بتصريح قال فيه: "أحمد الله على تحقيق هذا الإنجاز، الذي أهديه للقيادة الرشيدة ولسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وللشعب البحريني. فهذا الإنجاز لم يتحقق لولا الدعم الكبير من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ومؤازرته وحضوره الشخصي، الذي كان له الأثر في تحقيق الفوز والظفر بلقب البطولة". وأضاف: "النزال لم يكن سهلا فالخصم كان قويا، واستطعت من خلال تطبيق الخطة التي تدربت عليها تحت إشراف المدرب محمد شاهد والمدربين الروسيين إلداروف ورينات، من إضعاف قوة المنافس، حتى تمكنت من السيطرة على أجواء المواجهة وأجبرت الحراحشة على الاستسلام، الذي أنهى من خلاله حكم النزال المواجهة التي نجحت من خلالها من تحقيق الانتصار الثمين".

وقد توجه الكوهجي بالشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على الرعاية والدعم، متمنيا تحقيق المزيد من الإنجازات خلال مشاركاته القادمة.

وكانت مدرجات صالة الأرينا بمدينة الحسين الرياضية التي احتضنت منافسات البطولة قد امتلأت بجماهير ومحبي وعشاق رياضة فنون القتال المختلطة MMA، الذي تابعوا مواجهات البطولة وسط الأهازيج والتشجيع الحار للمقاتلين المشاركين بالبطولة، والذي قدموا أداء متميزا في هذه المشاركة، والذي لاقى استحسان الجماهير الحاضرة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً