العدد 4644 - الإثنين 25 مايو 2015م الموافق 07 شعبان 1436هـ

جناحي يفتتح معرض "ابدأ مشروعك 2" ويشيد بإبداعات الموظفين

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قام رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي، ونائبة الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين الدكتورة هيا علي النعيمي، بافتتاح معرض "ابدأ مشروعك 2" في جامعة البحرين صباح يوم الأربعاء الماضي (20 مايو/ أيار 2015) في بهو الإدارة بمقر الجامعة في الصخير، حيث قاما – ومجموعة من إدارة الجامعة - بجولة في أركان المعرض ترافقهم لجنة التحكيم، واطلعوا خلالها على الأعمال الفنية والمشغولات اليدوية الإبداعية التي أنتجها الموظفون ضمن مشروعات خاصَّة.

وصرحت رئيسة اللجنة المنظمة هيا النعيمي، أن تطوير مواهب الموظفين واستكشاف إمكاناتهم بعيداً عن نطاق العمل تعد من الاتجاهات الحديثة التي تسهم في خلق بيئة عمل جاذبة وصالحة للموظف، الأمر الذي دفعنا لاستحداث معرض إبداعي يفتح المجال أمام الموظفين المبدعين في الجامعة لإطلاق العنان لمهاراتهم وإبداعاتهم ومساعدتهم على تطويرها بشكل أكبر وتسليط المزيد من الضوء على حرفهم ومواهبهم.

وأثنت النعيمي على مشاركة موظفي الجامعة بمشروعات خاصَّة مميزة في المعرض، كما أشادت بمستوى التنظيم الذي ظهر به المعرض في عامه الثاني.

وقالت إن المعرض شمل في موسمه الثاني فن الرسم، وفن الخط العربي، وفن الطبخ، وفن صنع الحلويات والمشروبات، وتصميم العباءات والفساتين.

وأشاد المشاركون في المعرض بمبادرة النعيمي بفتح المجال أمام المواهب المتعددة. وفي لقاء لبعض المشاركين صرح محمد المؤمن من دائرة المباني والصيانة قسم الإنشاءات والصيانة عن فئة الخط والرسم المشارك للمرة الثانية على التوالي أن فكرة المعرض ممتازة واستفادته كانت معنوية ومادية ففتح المجال لبيع المعروضات من أول يوم أضفى طابعاً جديداً وحيوياً على المعرض.

ومن جانبها أعربت أماني إسماعيل، المشاركة عن فئة الأزياء من عمادة شؤون الطلبة، عن فرحتها بالمشاركة في المعرض لأول مرة واستفادتها بتعريف الزوار بمشروعها، وأثنت على التنظيم واللجنة المنظمة.

وأضافت فريال محمد من مكتب عميد كلية التعليم التطبيقي المشتركة للمرة الثانية عن فئة صنع الحلويات، أن المعرض تطور هذا العام فظهر بشكل أفضل من حيث المساحة وطريقة العرض، وأشادت بفكرة السحب على جوائز مقدمة من المشاركين للحضور والزوار كان له الأثر الكبير في ترويج المشاريع المشاركة وأكدت أن مشاركتها في الأعوام المقبلة ستكون حافزاً للعطاء وتقديم أفكار جديدة لمشروعها.

وفي الختام قامت النعيمي بتكريم المشاركين المبدعين في حفل ختامي في آخر يوم للمعرض، حيَّت فيه المشاركين وشجعتهم للمضي قدماً في إنجاز المزيد من الأعمال والمشاريع الإبداعية، وتم فيه توزيع الدروع على الموظفين المبدعين والشركات المشاركة ولجنة التحكيم وتوزيع الجوائز النقدية على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في المعرض.

وقد حظي المعرض الذي استمر لمدة يومين متتاليين بحضور لافت من الطلبة والهيئتين الإدارية والأكاديمية، كما تمت دعوة تمكين، وبنك البحرين للتنمية، وبنك الإبداع، وبنك الأسرة من أجل تقديم النصائح لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ولتشجيع المواهب وتمكينها لتخطو أولى خطواتها في سلم عالم المشاريع الخاصة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً