العدد 4645 - الثلثاء 26 مايو 2015م الموافق 08 شعبان 1436هـ

انتحاريون من «طالبان» يهاجمون محكمة أفغانية ويقتلون ضابطين

قال قائد شرطة إقليمي إن 3 انتحاريين على الأقل من حركة «طالبان» هاجموا محكمة في إقليم وردك الأفغاني أمس الثلثاء (26 مايو/ أيار2015) فقتلوا ضابطين قبل أن يلقوا حتفهم أثناء دخول المجمع.

وقتل الضابطان عندما فجر انتحاري سترته الناسفة عند المدخل الأول للمحكمة. ويبعد إقليم وردك مسافة ساعة بالسيارة عن العاصمة كابول.

وقال قائد الشرطة في وردك، خليل اندرابي «تمكن مفجران من دخول المجمع لكن قواتنا الأمنية كانت مستعدة وقتلتهما بالرصاص قبل أن يصلا إلى المدخل الثاني».

وقال نائب حاكم إقليم بكتيكا أمس إن قوة الشرطة الأفغانية منيت بخسائر في الإقليم الواقع شرق البلاد أيضاً إذ قتل 8 ضباط في كمين نصبته «طالبان» الليلة قبل الماضية. يأتي الهجوم بعد سلسلة من الهجمات العنيفة في إقليم هلمند بجنوب البلاد حيث لا تزال القوات الأفغانية تقاتل «طالبان» في مناطق قضت القوات الأميركية والبريطانية سنوات في تأمينها.

وقال مسئولون محليون إن 14 ضابط شرطة على الأقل و7 من أفراد الجيش قتلوا في اشتباكات عند نقاط تفتيش في منطقة ناو زاد أمس الأول (الإثنين). وقال عضو المجلس الإقليمي عطاء الله أفغان إن نائب قائد شرطة ناو زاد من بين القتلى.

العدد 4645 - الثلثاء 26 مايو 2015م الموافق 08 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً