العدد 4645 - الثلثاء 26 مايو 2015م الموافق 08 شعبان 1436هـ

الريس يرفع 140 رسالة إلى الجهات الخدمية في 6 شهور

المحرق - مجلس المحرق البلدي 

تحديث: 12 مايو 2017

أصدر عضو الدائرة الأولى بمجلس المحرق البلدي يوسف الريس التقرير الدوري نصف السنوي للمراسلات الصادرة إلى الجهات الرسمية وعددها 140 رسالة.

وقال الريس: يحتوي هذه التقرير على أرقام المراسلات وعددها، ومختصر وردود كل جهة على المراسلات المعنية بها، بالإضافة إلى عدد المراسلات التي لم يتم الرد عليها، كما تم تصنيف نوعية هذه الرسائل لكل جهة على حدة.

وأضاف: قسمنا الجهات المعنية إلى خمس جهات رئيسية هي: وزارة البلديات وتسلمت 6% من مجموع مراسلاتنا، الجهاز التنفيذي ببلدية المحرق وتمت مخاطبته بنسبة 23%، ، وزارة الأشغال بنسبة 42%، ، هيئة الكهرباء والماء بنسبة 6%، وزارة الإسكان بنسبة 9%.

وفيما يختص بوزارة الأشغال تبين أنها ردت على نسبة 45% من الرسائل ولم ترد على 54% منها. وأرسل العضو ما نسبته 41% بشأن تجمعات المياه في الشوارع، و 20% رسائل طلب مرتفعات تخفيف سرعة، و39% رسائل تخص مواضيع أخرى. وبشأن الرسائل التي ردت عليها وزارة الأشغال فقد أفادت الوزارة في 20% منها بأنها قامت بعمل اللازم، واعتذرت الوزارة عن عدم تنفيذ 80% من هذه الطلبات.

وتابع الريس: فيما يختص بالجهاز التنفيذي ببلدية المحرق فقد رد على 32% من الرسائل المتعلقة بطلبات الدائرة، ولم يرد على 68% منها. والنسبة قريبة من ذلك في شأن وزارة الإسكان التي ردت على ربع الرسائل بنسبة 25% ولم ترد على ما نسبته 75% من مراسلاتنا. أما هيئة الكهرباء والماء فقد ردت على 13% من الرسائل الواردة إليها من العضو، ولم ترد على نسبة 87% من الرسائل.

 

وتضمنت المتابعات عدداً من شكاوى المواطنين ومنها شكوى من وجود حجرة مهجورة بحديقة الساية الجنوبية حيث تم عمل اللازم بشأنها، وتضرر مواطنين من عمل مظلة في مواقف عامة، ووجود خلل في إنارة بعض الأعمدة، وتذمر مواطنين من تجمع شباب أمام مداخل حديقة علاء الدين.

كما تضمنت الطلبات عمل مرتفعات لتخفيف السرعة، وشكاوى من تجمع المياه، وقلة مواقف السيارات في بعض المناطق، وانسداد فتحات صرف صحي، وتواجد الفئران قرب إحدى محطات الصرف الصحي في منطقة إسكانية حيث رفع العضو هذه الشكوى إلى وزارة الإسكان.

وشملت هذه المراسلات حصر مواقع الأراضي المملوكة للبلدية، ورفع طلبات بحارة البسيتين، وطلبات إنشاء وتطوير حدائق، وطلبات تعديل أرصفة، والتحقق من بعض الكبائن على ساحل البسيتين، وطلب وضع حواجز إسمنتية، ومقترح إلزام أصحاب المحلات التجارية باعتماد اللغة العربية في الإعلانات وقائمة الطلبات.

كما رفع الريس مشكلة الإشارة الضوئية على جسر الشيخ عيسى المتقاطعة مع شارع الغوص والاختناق المروري الحاد عند هذه الإشارة، وطلبات تعديل أسوار الحماية الحديدية عن في بعض المناطق.

كما طلب العضو حصر مشاريع عدد من الوزارات في الدائرة الأولى وهي وزارة التربية، ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، ووزارة الكهرباء والماء، ووزارة الصحة، ووزارة الإسكان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً