العدد 4645 - الثلثاء 26 مايو 2015م الموافق 08 شعبان 1436هـ

طائرات إسرائيلية تشن غارات على قطاع غزة دون وقوع إصابات

شنت طائرات حربية إسرائيلية فجر اليوم الأربعاء (27 مايو / أيار 2015) عدة غارات على قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وذكرت مصادر فلسطينية أن الطائرات أغارت على موقعي تدريب يتبعان لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في جنوب ووسط قطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن الطائرات الإسرائيلية قصفت بثلاثة صواريخ موقع تدريب آخر يتبع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

وأضافت المصادر أن غارة أخرى استهدفت أرضا زراعية على أطراف مدينة رفح في أقصى جنوب قطاع غزة.

وأكد ناطق باسم الجيش الإسرائيلي أنه تمت إصابة الأهداف في قطاع غزة بدقة ، وذلك ردا على إطلاق قذيفة صاروخية مساء أمس على منطقة بلدة "غان يفنيه" في جنوب إسرائيل.

ولم يسفر سقوط القذيفة عن وقوع إصابات أو أضرار باستثناء إصابة فتاة بحالة من الهلع بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة.

وكانت مصادر إسرائيلية تحدثت عن سقوط أربع أو خمس قذائف أطلقت من قطاع غزة قبل أن تتراجع عن ذلك وتؤكد سقوط قذيفة واحدة فقط.

ولم تعقب أي من الفصائل الفلسطينية على إطلاق القذائف علما أن هذه هي المرة الثانية التي تعلن فيها إسرائيل عن سقوط قذائف من غزة على أراضيها منذ مطلع العام الجاري.

وقال إسماعيل رضوان ، وهو أحد قادة حماس في غزة ، إن حركته ليس لديها علم بهوية العناصر التي أطلقت الصواريخ من غزة على جنوب إسرائيل ، مضيفا لوسائل إعلام محلية أن "الفصائل الفلسطينية ملتزمة باتفاق وقف إطلاق النار." وبين الفصائل الفلسطينية في غزة وإسرائيل اتفاق للتهدئة أعلنته مصر في 26 آب/أغسطس الماضي لإنهاء قتال استمر بين الجانبين مدة 51 يوما.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:33 ص

      عاد الحين يبغي لهم حزم صراحة

      وين داعش وصقور الشام والنصرة والبهدلة والقاعدة والدريشة واكنافب بيت المقدس ما ادري يمكن نسينا اسم ، اي تعال وين اللي تسللوا الى سوريا هذا يومكم ادافعون عن غزة مساكين محد لهم يالله كم راس منحور وحرق في اقفاص روونا في اسرائيل .

    • زائر 2 | 4:20 ص

      وين عاصفة الحزم؟

      اللهم انصر الاسلام والمسلمين واخذل الكفار والمنافقين

    • زائر 1 | 2:50 ص

      طائرات جميله

      الطائرات الحربيه الحديثه لم تستعمل الى حد الان الى على الدول مثل غزة ولبنان واليمن لم تجرب مثلا امريكا مع ايران , ايران مع اسرائيل , اسرائيل مع المانيا
      حك نعرف هل هاى طائرات فعاله لو بس على الدول الفقيرة التي ليس عندها مضادات ارضيه

اقرأ ايضاً