العدد 4645 - الثلثاء 26 مايو 2015م الموافق 08 شعبان 1436هـ

العسيري يدشن الحملة الثالثة لتوظيف خريجي بوليتكنك البحرين

مدينة عيسى - بوليتكنك البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

دشن القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) محمد إبراهيم العسيري حملة توظيف الخريجين السنوية الثالثة، وذلك في صباح يوم الأربعاء الموافق 20 مايو 2015، بقاعة أوال (قاعة رقم 16) بالحرم الجامعي للبوليتكنك بمدينة عيسى.

تأتي هذه الحملة السنوية بحلة جديدة، وبأفكار أكثر ابداعية، وذلك نتيجة لاستلهام التغذية الراجعة من تقييم الحملتين السابقتين، وبالتنسيق المستمر مع الطلبة وأرباب العمل، حيث إستوحيت فكرة حملة هذا العام من "اينجل انفستورز" وهي مؤسسة مرموقة تعمل على التوفيق بين المستثمرين والمطورين.

لقد استفاد من حملة التوظيف ما يزيد على 157 طالب وطالبة من مختلف التخصصات التي تقدمها البوليتكنك، وبمشاركة أكثر من 79 ممثل عن قطاع الأعمال و35 من كبار مسؤولي الموارد البشرية، وبوجود حشد غفير من الطلبة، وبحضور أعضاء الادارة التنفيذية ونخبة من أعضاء الهيئة الأكاديمية.

إتيح لكل طالب مشارك تقديم نفسه والتسويق للمهارات والقدرات الإدارية والإبداعية التي يمتلكها، وبيان إنجازاته العلمية والعملية خلال مدة لا تتجاوز ثلاث دقائق وعلى خشبة المسرح أمام الحضور وعلى الأخص ممثلو قطاع الأعمال. تلى ذلك إجراء مقابلات شخصية فردية مع أرباب العمل، ومدراء الموارد البشرية من المؤسسات المشاركة. وقد كان من بين أرباب الأعمال المشاركين خريجين سابقين من بوليتكنك البحرين ممن شقوا طريقهم في ريادة الأعمال بنجاح.

وبهذه المناسبة صرح الفريق المشرف على مركز المهن في بوليتكنك البحرين بأن الهدف الرئيسي من القيام بهذه الفعالية هو خلق نقطة وصل بين أرباب العمل والطلبة الباحثين عن فرص وظيفية، وان مما يشجع على الاستمرار في هذه الحملة الاشادات المستمرة بمهارات طلبة البوليتكنك وخريجيها التي نتلقاها من أرباب العمل، مما يجعل خريجي البوليتكنك مفضلين على غيرهم من خريجي مؤسسات التعليم العالي في مملكة البحرين.

هذا ويعمل مركز المهن في بوليتكنك البحرين على توجيه الطلبة والخريجين إلى سبل إختيار المهن التي تتوافق مع ميولهم وقدراتهم ومؤهلاتهم، بالإضافة إلى تدريب الطلبة على مهارات التصرف في المقابلات الشخصية، وتشمل خدمات المركز أيضا مساعدة الطلبة على تنظيم ملفاتهم الإلكترونية لعرض مشاريعهم الدراسية وإعداد سيرهم الذاتية، وغيرها من الخدمات ذات الصلة.

وبدوره، صرح القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين محمد إبراهيم العسيري قائلاً: ان ما نشهده اليوم من اقبال كبير من أرباب الاعمال ومدراء الموارد البشرية للمشاركة في حملة التوظيف الثالثة يعتبر دليلا واضحا على النجاحات المتتالية التي تحققها بوليتكنك البحرين، وما الاشادات المتكررة التي نتلقاها من مختلف المؤسسات في القطاعين العام والخاص بخريجينا الا شاهد على تحقيق البوليتكنك هدفها الرئيس وهو اعداد طلبتها لتلبية متطلبات سوق العمل وتسليحهم بمهارات القرن الواحد والعشرين. ان هذه الحملة كما الحملات السابقة ستسهم في منح طلبتنا الفرص للحصول على الوظيفة التي تتناسب مع طموحاتهم، وستفتح لهم الطريق للإنطلاق نحو آفاق أرحب في مجال العمل وتمكنهم من بناء شخصيتهم القيادية التي ساهمت البوليتكنك باعداد بنيتها التحتية من خلال توفير أساتذة ماهرين وذوي خبرة، بالاضافة لتطبيقها طرق تدريس حديثة ومتميزة ومنها التعلم من خلال حل المشكلات. اننا اليوم نسعد بمثل هذا الانجاز، ونفخر كثيرا برؤية طلبتنا وهم على هذا القدر من المهارة والتمكن، وهذا كله يؤكد اننا على الطريق الصحيح لتحقيق خطتنا الاستراتيجية 2015-2019 ويسهم في تحقيق برنامج عمل الحكومة 2015-2018 ويختصر المسافات نحو تحقيق رؤية مملكة البحرين 2030 التي نصبوا اليها جميعا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً