العدد 4645 - الثلثاء 26 مايو 2015م الموافق 08 شعبان 1436هـ

وزير الإسكان يبحث التعاون مع شركة ماشينري الصينية في مجال تنفيذ وتمويل المشاريع الإسكانية

عقد وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر اجتماع عمل موسع مع رئيس وأعضاء وفد شركة ماشينري الصينية المتخصصة في مجال بناء المشاريع الإسكانية والبنية التحتية عالمياً، وذلك بهدف إطلاع الوفد على الخطط الحالية والمستقبلية لوزارة الإسكان وبنك الإسكان، وبحث إمكانية مساهمة الشركة في تنفيذ وتمويل المشاريع الإسكانية.

ويأتي هذا اللقاء في أعقاب الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الإسكان وفد يضم عدد من كبار المسئولين بوزارة الإسكان وبنك الإسكان إلى جمهورية الصين الشعبية، بهدف بحث التعاون مع عدد من كبريات الشركات الصينية المتخصصة في قطاعات التشييد والبناء للإستثمار في تنفيذ وتمويل مشاريع السكن الاجتماعي بمملكة البحرين.

وقد تم خلال اللقاء تقديم عرضاً مرئياً للوفد الصيني، تضمن الخطة الإسكانية لوزارة الإسكان لتنفيذ مشاريع السكن الاجتماعي بالمملكة، من خلال المشاريع الاستراتيجية التي سيتم تنفيذها في مدن البحرين الجديدة، فضلاً عن مشاريع المجمعات السكنية التي يتم تنفيذها في مختلف محافظات المملكة.

كما تضمن العرض عرض تجربة وزارة الإسكان في مجال الشراكة مع القطاع الخاص، لتنفيذ مشاريع السكن الاجتماعي، فضلاً عن النتائج الإيجابية للفترة التجريبية لبرنامج تمويل السكن الاجتماعي، فضلاً عن المشاريع وطرق التمويل التي ينتهجها بنك الإسكان ضمن سياساته.

وقد أكد وزير الإسكان خلال الاجتماع أن حكومة مملكة البحرين تولي ملف السكن الاجتماعي إهتماماً كبيراً منذ ما يزيد عن 50 عاماً، وأن الحكومة تدعم في الوقت الحاضر كافة المبادرات التي من شأنها التوسع في الشراكة مع القطاع الخاص، منوهاً إلى أن هذا الاهتمام تم ترجمته من خلال إدراج محور الشراكة مع القطاع الخاص في برنامج عمل الحكومة الذي أقر من قبل مجلس النواب.

من جانبهم أعلن الوفد الصيني عن إعجابه بتجربة مملكة البحرين في مجال توفير السكن الاجتماعي للمواطنين ذوي الدخل المحدود، وبالبيئة الاستثمارية بشكل عام في المملكة، الأمر الذي يحفز كبرى الشركات العالمية على الاستثمار في المملكة في مختلف المجالات، ولا سيما مجال التشييد والبناء.

حضر اللقاء وكيل وزارة الإسكان الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة ، ومدير عام بنك الإسكان خالد عبد الله ، وعدد من كبار المسئولين بوزارة وبنك الإسكان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:26 م

      أهمشي لاييبدا في مدينة ستره

      الشي الذي ليس زين
      يبداء في ستره او المدينة الشمالية
      ارجو ان يبدا التجربه في مدينة الحد

اقرأ ايضاً