العدد 4645 - الثلثاء 26 مايو 2015م الموافق 08 شعبان 1436هـ

الدرازي يشارك في ندوة " حقوق الإنسان رؤية خليجية موحدة"

المنامة – المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالله احمد الدرازي والأمين العام المساعد حقوق الإنسان المستشار ياسر غانم شاهين في ندوة حقوق الإنسان رؤية خليجية موحدة والتي نظمتها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض.

وقد افتتحت الندوة بكلمة للأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف راشد الزياني ألقاها بالنيابة عنه الأمين العام المساعد للشئون التشريعية والقانونية السفير حمد بن راشد المري شدد فيها على أهمية إبراز ما حققته وتحققه دول المجلس من إنجازات في مجال حقوق الإنسان والتنسيق مع الأجهزة المعنية بحقوق الإنسان في كل دولة حيال القضايا والاتفاقيات ذات الصلة بحقوق الإنسان، وأهمية وجود رؤية وطنية مشتركة لحقوق الإنسان تقوم على إعلان حقوق الإنسان لمجلس التعاون الذي صدر مؤخرا.

وتطرق رئيس مركز الخليج للدراسات الاستراتيجية عمر الحسن إلى إعلان حقوق الإنسان والذي اعتمده المجلس الأعلى في دورته الخامسة والثلاثين التي عقدت في الدوحة في ديسمبر 2014 . وكيف يمكن جعله لبنة أساسية من لبنات تعزيز وحماية حقوق الإنسان في دول المجلس حيث التزم الإعلان بما ورد في ميثاق الأمم المتحدة.

كما تحدث في الندوة أستاذ الإعلام السياسي في جامعة الإمام محمد بن سعود ،خالد الفرم حول استراتيجية إعلامية لنشر وتعزيز حقوق الإنسان وأهمية ادراك القواسم المشتركة بين القيم الإعلامية وقيم حقوق الإنسان وختم الندوة الخبير في القانون الدولي الإنساني شريف عتلم والذي تطرق إلى موضوع حقوق ضحايا الجريمة والحرب والاتفاقيات الدولية ذات العلاقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً