العدد 4645 - الثلثاء 26 مايو 2015م الموافق 08 شعبان 1436هـ

حسابات بنكية لأيتام غزة بعد وقف التعامل مع «جمعيات حماس»

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

بعد احتجاجات واعتصامات، قررت سلطة النقد الفلسطينية السماح لجميع الأيتام في قطاع غزة بفتح حسابات بنكية خاصة يتلقون من خلالها المساعدات المالية، بدلا من تسلمها عبر جمعيات، أغلقت حساباتها البنكية مؤخرا لشبهة «صلاتها» بحركة حماس، وذلك وفق ما نقلت صحيفة الشرق الأوسط اليوم الأربعاء (27 مايو / أيار 2015).

وكان متظاهرون غاضبون أغلقوا بالقوة بنك فلسطين في قطاع غزة، أمس، احتجاجا على غلق حسابات نحو 30 جمعية، وأقاموا خيمة اعتصام أمام المبنى، بذريعة أن إجراءاته مست بأكثر من 40 ألف يتيم وفقير. ولم تتحرك الأجهزة الأمنية التي تسيطر عليها حماس، لمنع غلق البنك الذي أدى في نهاية المطاف إلى شلل في العمل المصرفي في قطاع غزة.

من جهة أخرى، وصف صائب عريقات، كبير المفاوضين الفلسطينيين، دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للتفاوض مع الفلسطينيين حول حدود المستوطنات في الضفة الغربية بأنها «غير مقبولة».

وكان مصدر إسرائيلي مطلع نقل عن نتنياهو إبداءه خلال لقائه الأسبوع الماضي بوزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، رغبته في استئناف المفاوضات للتوصل إلى تفاهمات حول حدود الكتل الاستيطانية التي ترغب إسرائيل في الاحتفاظ بها في أي اتفاق سلام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً