العدد 4645 - الثلثاء 26 مايو 2015م الموافق 08 شعبان 1436هـ

"التنمية الاقتصادية" يستضيف صحافيين يمثلون مؤسسات إعلامية هندية بارزة

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

يستضيف مجلس التنمية الاقتصادية مجموعة من الصحافيين الهنود هذا الأسبوع، حيث سيطلعهم المجلس على الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البحرين والهند. ويمثل الصحافيون مجموعة من أبرز المؤسسات الإعلامية الهندية مثل "فايننشال إكسبرس" و"ترينيتي ميرور" و"نيوز توداي".

وتأتي زيارة الصحافيين الهنود إلى المملكة من بعد الزيارة التاريخية التي قام بها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى جمهورية الهند العام الماضي والتي عززت من العلاقات بين البلدين، كما قام ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بزيارة الهند في 2012 وفي 2013.

وتضمنت زيارة الصحافيين الهنود عقد الاجتماعات ومقابلة عدد من ممثلي القطاع العام والخاص في المملكة ومن ضمنهم الدكتور يارمو كوتيلين كبير الاقتصاديين بمجلس التنمية الاقتصادية والآنسة فيفيان جمال المدير التنفيذي لدائرة تطوير الأعمال بمجلس التنمية الاقتصادية، ومصرف البحرين المركزي، ومنطقة البحرين العالمية للاستثمار، ومجموعة كيمكو، ومستشفى رويال البحرين، و"ستيت بانك أوف انديا". كما اطلع الصحافيون الهنود على معالم الثقافة البحرينية من خلال زيارتهم لمتحف البحرين الوطني.

وفي تصريح للرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي قال فيه:" تتمتع البحرين والهند بروابط اقتصادية قوية تطورت من خلال عدد من الزيارات المتبادلة والفعاليات المشتركة، وإن دعوة الصحافيين من خلال هذه الزيارات تتيح لنا الفرصة لتسليط الضوء أمام المستثمرين الهنود المحتملين والراغبين في دخول البيئة الاقتصادية للمملكة، كما أن مثل هذه الزيارات تساهم في تعزيز موقع البحرين كوجهة مثلى وبوابة الاستثمار التي تتيح إمكانية الوصول إلى السوق الخليجية".

وتعززت الجهود نحو دعم التجارة بين البحرين والهند من خلال إعلان اتحاد الصناعات الهندية عن إنشاء أولى مكاتبه في الشرق الأوسط في البحرين وهو ما من شأنه أن يشجع الاستثمارات الهندية في المنطقة، كما وقع مجلس التنمية الاقتصادية اتفاقية مع مركز التسهيلات الهندي في الخارج، وذلك للعمل سوية على تعزيز التعاون بين البحرين والهند في عدد من المجالات ومن ضمنها الخدمات المالية والبحوث.

وقامت عدد من أبرز الشركات الهندية بتأسيس مقار ومكاتب لها في البحرين بهدف الوصول إلى السوق الخليجية سريعة النمو ومن ضمنها "كيمكو" و "آر بي إتس ميديكس" و"فيرست فلايت كورير ليمتد" و"آي أو إن إكسشينج"، و"بايتثوس تيكنولوجي" و"إيكويتس سوفتوير تيكنولوجي" و "سان شيد إنيرجي" و"جي بي إف اندستريز"، و"كنارا بانك"، و"تيك ماهيندرا"، و"إتش جي إف سي بانك" و"بانك أوف بارودا" و"تاتا كونسالتانسي سيرفيز" و"آي سي آي سي آي بانك" و"ستيت بانك أوف انديا".

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً