العدد 4645 - الثلثاء 26 مايو 2015م الموافق 08 شعبان 1436هـ

الدوسري: تعزيز الثقافة البرلمانية للعاملين في المجالس الخليجية

في اجتماع "الأمانات العامة" بالدوحة

القضيبة - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد الأمين العام لمجلس النواب عبدالله خلف الدوسري على أهمية تعزيز الثقافة البرلمانية والقانونية لدى العاملين في المجالس التشريعية الخليجية، بهدف تطوير الأداء في المجالس وتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للأعضاء وفق إسلوب برلماني ومهني متطور، مع ضرورة مواكبة كافة مستجدات وتطورات الشبكة المعلوماتية البرلمانية الخليجية.

مشيرا الدوسري أن الأمانة العامة لمجلس النواب وبتوجيهات من رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا ، وضعت استراتيجية نيابية جديدة، وخطة تطويرية شاملة، بهدف تطوير العمل الإداري في المجلس، وتعزيز العلاقات مع أفراد ومؤسسات المجتمع من خلال مبادرة التواصل المجتمعي، ومن خلال البرامج الإدارية والتدريبية المشتركة بالتعاون والتنسيق مع مجلس الشورى بتوجيهات علي صالح الصالح، وأن الأمانات العامة في المجالس التشريعية الخليجية تقوم بتنفيذ الرؤية البرلمانية التي أكد عليها رؤساء المجالس التشريعية الخليجية.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد الأمانة العامة لمجلس النواب، والأمانة العامة لمجلس الشورى، في الاجتماع الثامن عشر للأمناء العامين لمجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في العاصمة الدوحة بدولة قطر الشقيقة المنعقد خلال الفترة 27 – 28 مايو الجاري.

وقد افتتح الاجتماع صباح اليوم الأربعاء ( 27 مايو/ أيار2015) برعاية رئيس مجلس الشورى بدولة قطر محمد مبارك الخليفي ، كما شارك في الاجتماع ممثل الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والأمين العام للإتحاد البرلماني العربي، وخلال الاجتماع تم مناقشة تقرير لجنة التنسيق والمتابعة، وتقرير لجنة التطوير والتدريب، وتقرير لجنة تبادل المعلومات والمقدم من الأمانة العامة لمجلس النواب بمملكة البحرين.

وأضاف الدوسري أن الاجتماع بحث مقترح إعداد تقرير ستوي عن نتائج أعمال البرلمانات الخليجية تحت مسمى (التقرير البرلماني الخليجي)، بجانب عدد من المواضيع الهادفة لتعزيز وتنسيق العمل المشترك بين الأمانات العامة في المجالس التشريعية الخليجية.

ويضم الوفد البحريني كل من: الأمين العام المساعد للموارد البشرية والمالية والمعلومات بمجلس الشورى أحمد ناصر ، و مدير إدارة تقنية المعلومات بمجلس النواب يحيى الملا ، و مدير إدارة الموارد البشرية والمالية بالوكالة بمجلس النواب سميرة الجارة ، سكرتير الأمين العام لمجلس النواب واسماعيل المير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً