العدد 4645 - الثلثاء 26 مايو 2015م الموافق 08 شعبان 1436هـ

"الخيرية الملكية": توجيهات ملكية لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني الشقيق

ضاحية السيف - المؤسسة الخيرية الملكية  

تحديث: 12 مايو 2017

أصدر عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية توجيهات جلالته بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للشعب اليمني الشقيق، وذلك انطلاقاً من المشاعر الأخوية تجاه الشعب اليمني الشقيق، وحرص جلالته على تخفيف المعاناة الحياتية للشعب اليمني، والمساهمة في توفير احتياجاتهم الأساسية من السلع والمواد الغذائية الطبية والمعيشية.

وكلف جلالته المؤسسة الخيرية الملكية بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية لتنفيذ هذه التوجيهات.

ووجه جلالة الملك بالعمل على سرعة تقديم المساعدات إلى الشعب اليمني، لضمان وصولها في أسرع وقت إلى أكبر عدد من شرائح المجتمع اليمني، بما يكفل تخفيف معاناتهم الحياتية.

وبهذه المناسبة أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمبادرات الإنسانية لجلالة الملك في إغاثة الشعوب والدول الشقيقة والصديقة، ومد يد العون للمحتاجين والمتضررين للتخفيف من معاناتهم، وتشريف المؤسسة الخيرية الملكية بالثقة الغالية لإيصال هذه المساعدات للشعب اليمني الشقيق، والقيام بهذا العمل الخيري الكبير.

وقال سموه يشرفنا أن نتقدم إلى سيدي الوالد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية بخالص الشكر والتقدير على مبادراته الإنسانية الكريمة وحرص جلالته الكبير في تقديم العون ومساعدة المحتاجين، مما يؤكد المواقف الإنسانية لجلالته واهتمامه بتقديم المساعدة للجميع انطلاقاً من الروابط الإنسانية التي تجمع مختلف شعوب العالم وتأكيداً على العلاقات المتميزة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية اليمن الشقيقة، معرباً سموه عن وقوف مملكة البحرين إلى جانب الشعب اليمني الشقيق لإعادة الأمل وتخفيف الآلام.

وأوضح سموه بأن هذه المساعدات تأتي في إطار حرص مملكة البحرين الدائم على تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة للأشقاء في المجالات التنموية والاقتصادية والإنسانية، وتجسيداً للعلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين الشعبين والبلدين الشقيقين.

مثمناً سموه الدعم الكريم الذي تحظى به المؤسسة من قبل الحكومة الرشيدة بقيادة رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، ومؤازرة ولي العهد الأمين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وبناءً على التوجيهات الملكية السامية، أصدر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قراراً بتعيين الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد ليكون رئيساً للجنة البحرينية لدعم الشعب اليمني وتضم اللجنة ممثلين من السفارة اليمنية في البحرين والهلال الأحمر البحريني و وزارة الصحة ووزارة الإعلام ووزارة التنمية الاجتماعية وأعضاء من الجمعيات الخيرية والمهنية المختلفة في البحرين والمؤسسة الخيرية الملكية.

ومن جانبه قال الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد بأنه على ضوء تكليف جلالة الملك وبتوجيه من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، في ظل برنامج إعادة الأمل للشعب اليمني الشقيق، فقد تم الاجتماع مع أعضاء اللجنة الإغاثية البحرينية للعمل على توحيد الجهود لتقديم مختلف أنواع الدعم اللازم وفق الاحتياجات الفعلية والعاجلة وبما يتناسب مع الأوضاع الإنسانية في جمهورية اليمن الشقيقة كما تم مناقشة القيام بالعديد من المبادرات والجهود من أجل تنفيذ التوجيهات الملكية السامية والإعداد لشحنة المساعدات الإغاثية الأولى التي سيتم إرسالها للشعب اليمني الشقيق.

وأشار إلى أن مملكة البحرين كانت ولا زالت من الدول السباقة في مد اليد العون ومساندة الأشقاء والأصدقاء من الشعوب والدول المنكوبة، حيث قدمت العديد من المساعدات ونفذت الكثير من المشاريع التنموية والمساعدات الاغاثية، وستواصل جهودها في دعم الأشقاء في للتخفيف من وطأة الآلام التي يتعرضون لها.

وفي مبادرة من وزارة التنمية الاجتماعية أكدت عضو اللجنة السيدة نجوى جناحي مدير إدارة المنظمات الأهلية بالوزارة ، بأن وزارة التنمية ستوجه خطابات إلى جميع الجمعيات الأهلية للمشاركة في دعم اللجنة البحرينية لمساعدة الأشقاء في اليمن، وذلك دعما من الوزارة في ترجمة التوجيهات السامية لجلالة الملك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً