العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ

«الغرفة»: اللحوم المبردة ستتوافر بسعر دينار للكيلوغرام بعد رفع الدعم

قال رئيس لجنة الأغذية والزراعة بغرفة تجارة وصناعة البحرين خالد الأمين، إنه لا يوجد أي داعٍ للقلق بشأن توافر اللحوم في السوق بعد تقنين الدعم الحكومي والذي من المفترض سريانه في أغسطس/ آب المقبل.

وبسؤال الأمين عن مصير مئات الآلاف من الأجانب الذين سيسحب عنهم الدعم عن اللحوم، رد بأن اللحوم المبردة ستتوافر بأسعار في حدود دينار وحتى أقل للكيلوغرام الواحد مع توافر مصادر كثيرة للحوم حول العالم، وقال: «الآن هناك لحوم طازجة وقد لا تجد لحوماً مجمدة متوافرة بكثرة بسعر دينار، لكن مع سريان وقف الدعم ستتوافر الكميات».

إلا أن الأمين أشار إلى أنه يصعب التكهن تماماً بأسعار اللحوم الطازجة في السوق والتي تحصل على دعم يصل إلى 80 في المئة من السعر. وأشار إلى أن ذلك خاضع للمنافسة التجارية وعوامل السوق، وهذا ما سيتضح في الفترة المقبلة.


الأمين: اللحوم المبردة ستتوافر بسعر دينار للكيلوغرام بعد رفع الدعم

المنامة - علي الفردان

قال رئيس لجنة الأغذية والزراعة بغرفة تجارة وصناعة البحرين خالد الأمين إنه لا يوجد أي داعٍ للقلق بشأن توافر اللحوم في السوق بعد تقنين الدعم الحكومي والذي من المفترض سريانه أغسطس/ آب المقبل.

وبسؤال الأمين عن مصير مئات الآلاف من الأجانب الذين سيسحب عنهم الدعم على اللحوم، فرد أن اللحوم المبردة ستتوافر بأسعار في حدود دينار وحتى أقل للكيلوغرام الواحد مع توافر مصادر كثيرة للحوم حول العالم، وقال: «الآن هناك لحوم طازجة وقد لا تجد لحوماً مجمدة متوافرة بكثرة بسعر دينار لكن مع سريان وقف الدعم ستتوافر الكميات».

إلا أن الأمين أشار إلى أنه يصعب التكهن تماماً بأسعار اللحوم الطازجة في السوق والتي تحصل على دعم يصل إلى 80 في المئة من السعر وأشار إلى أن ذلك خاضع للمنافسة التجارية وعوامل السوق، وهذا ما سيتضح في الفترة المقبلة.

وأوضح الأمين أنه يتفهم تماماً قرار الحكومة بوقف الدعم الحكومي عن اللحوم خصوصاً مع زيادة المديونية العامة، إلا أنه أشار إلى أن المبلغ الشهري المقترح لتعويض المواطنين من وقف الدعم لا يعد مناسباً «جميع البالغين في اعتقادي يجب أن يحصلوا على 8 دنانير وغير البالغين 5 دنانير، وهذا اقتراح مني مع احترامي لرأي الحكومة».

وكانت الحكومة أقرت آلية الدعم الجديدة للحوم اعتباراً من الأول من أغسطس عبر صرف 5 دنانير شهرياً للزوج، و3.5 للزوجة، و3.5 دنانير للأولاد أكبر من 15 سنة، و2.5 للأولاد أقل من 15 سنة.

العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:11 ص

      هههه

      خلاص انا صرت نباتي ادا رفعتون السعر على الخضروات بصير انسان هوائي ادا بتحاسبونه على الهواء نموت احسن

    • زائر 3 | 7:05 ص

      اكبر مشجعين على قرار رفع الدعم عن اللحوم هم التجار

      سيجنون الكثير لان في الوقت الحالي كل الناس بحرينين واجانب يتناولون اللحم الطازج المدعوم وتجارتهم في اللحم المبرد لا تدر شي

    • زائر 1 | 1:54 ص

      مسخرة

      لانكم تعرفون المواطن ما يطمئن من حلية اللحون المبردة وصحتها من حذي بتخلون سعره مثل ما هو لان الاجنبي مع كامل احترامي ليهم ما يسال حلال حرام صاحي مريض
      فمبروك الدعم للاحنبي

    • زائر 2 زائر 1 | 4:40 ص

      لحوم القطط

      الحين احنا ادا اكلنا الحم المثلج ندري هو لحم كلاب اوسنانير او خنازير الحم الا انتون اتجيبونا طلع فاسد يعني شنو عن لمثلج

اقرأ ايضاً