العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ

إسرائيل والفلسطينيون يمتنعون عن التصعيد بعد هجمات متبادلة

عناصر من «حماس» يتفقدون موقعاً تعرض لقصف إسرائيلي - REUTERS
عناصر من «حماس» يتفقدون موقعاً تعرض لقصف إسرائيلي - REUTERS

امتنعت اسرائيل والفلسطينيون فيما يبدو أمس الأربعاء (27 مايو/ أيار 2015) عن تصعيد الموقف بعد أن ردت إسرائيل بضربات جوية على هجوم صاروخي من قطاع غزة.

ولم ترد تقارير عن سقوط ضحايا على أي من الجانبين وألقى وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون باللوم في إطلاق صاروخ في وقت متأخر من مساء أمس الأول (الثلثاء) على «عناصر من حركة الجهاد الإسلامية» في القطاع الواقع تحت سيطرة حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وتأتي تصريحاته بعد تقارير وسائل إعلام إسرائيلية بأن خلافات بين نشطاء من حركة «الجهاد» ربما كانت السبب وراء إطلاق الصاروخ دون موافقة سلطات حركة «حماس».

وأفادت التقارير أيضاً أن «حماس» ألقت القبض على عناصر حركة «الجهاد» الإسلامي المسئولة عن إطلاق الصاروخ. وكانت تلك الضربة الصاروخية الأطول مدى للنشطاء الفلسطينيين منذ هدنة أنهت حرباً استمرت 50 يوماً العام الماضي في غزة.

وقالت قوات أمنية إسرائيلية إن الصاروخ سقط قرب مدينة أسدود الساحلية في إسرائيل على بعد نحو 20 كيلومتراً من الحدود مع غزة ولم تعلن أي جهة بعد مسئوليتها عن الهجوم رغم مرور ساعات منذ وقوعه.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قصف أربعة مواقع «للبنية التحتية للإرهاب» في قطاع غزة وتأكد من إصابتها.

وقال سكان في غزة إن صواريخ أصابت بضعة مواقع في أنحاء متفرقة في القطاع من بينها أماكن يستخدمها نشطاء حركة الجهاد الإسلامي كمراكز تدريب في مواقع كانت مستوطنات إسرائيلية قبل أن تنسحب إسرائيل من غزة في 2005. ولم ترد تقارير بوقوع المزيد من الاشتباكات ويبدو أن إسرائيل اختارت مهاجمة أماكن خالية في إشارة إلى «حماس» بأنها تأمل تفادي التصعيد. وأصدرت أيضاً تحذيراً بأن إطلاق المزيد من الصواريخ سيؤدي إلى رد أقوى. وقال يعلون في بيان «إذا لم يكن هناك هدوء في إسرائيل فإن قطاع غزة سيدفع الثمن غالياً بشكل يدفع من يخطط لتحدينا إلى الندم على تصرفاته».

العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً