العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ

العاهل يوجه لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للشعب اليمني

الرفاع - المؤسسة الخيرية الملكية 

27 مايو 2015

أصدر عاهل البلاد الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، توجيهات جلالته بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للشعب اليمني الشقيق، وذلك انطلاقاً من المشاعر الأخوية تجاه الشعب اليمني الشقيق، وحرص جلالته على تخفيف المعاناة الحياتية للشعب اليمني، والمساهمة في توفير احتياجاتهم الأساسية من السلع والمواد الغذائية الطبية والمعيشية.

وكلف جلالته المؤسسة الخيرية الملكية بقيادة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتنفيذ هذه التوجيهات.

كما وجه جلالته إلى العمل على سرعة تقديم المساعدات إلى الشعب اليمني، لضمان وصولها في أسرع وقت إلى أكبر عدد من شرائح المجتمع اليمني، بما يكفل تخفيف معاناتهم الحياتية.

وبهذه المناسبة، أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمبادرات الإنسانية لجلالة الملك في إغاثة الشعوب والدول الشقيقة والصديقة، ومد يد العون للمحتاجين والمتضررين للتخفيف من معاناتهم، وتشريف المؤسسة الخيرية الملكية بالثقة الغالية لإيصال هذه المساعدات للشعب اليمني الشقيق، والقيام بهذا العمل الخيري الكبير.

وقال سموه: «يشرفنا أن نتقدم إلى جلالة الملك، بالشكر والتقدير على مبادراته الإنسانية الكريمة وحرص جلالته الكبير في تقديم العون ومساعدة المحتاجين، ما يؤكد المواقف الإنسانية لجلالته واهتمامه بتقديم المساعدة للجميع انطلاقاً من الروابط الإنسانية التي تجمع مختلف شعوب العالم وتأكيداً على العلاقات المتميزة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية اليمن الشقيقة»، معرباً سموه عن «وقوف مملكة البحرين إلى جانب الشعب اليمني الشقيق لإعادة الأمل وتخفيف الآلام».

وأوضح سموه أن هذه المساعدات تأتي في إطار حرص مملكة البحرين الدائم على تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة للأشقاء في المجالات التنموية والاقتصادية والإنسانية، وتجسيداً للعلاقات الأخوية التي تربط بين الشعبين والبلدين الشقيقين.

وثمن سموه الدعم الذي تحظى به المؤسسة من قبل الحكومة بقيادة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومؤازرة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وبناءً على التوجيهات الملكية، أصدر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قراراً بتعيين الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد، ليكون رئيساً للجنة البحرينية لدعم الشعب اليمني وتضم اللجنة ممثلين من السفارة اليمنية في البحرين وجمعية الهلال الأحمر البحريني ووزارة الصحة ووزارة الإعلام ووزارة التنمية الاجتماعية وأعضاء من الجمعيات الخيرية والمهنية المختلفة في البحرين والمؤسسة الخيرية الملكية.

العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً