العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ

تنسيقية خالد بن سلمان تناقش التجهيزات النهائية

ترأس الشيخ خالد بن سلمان مساء أمس الأول (الثلثاء) اجتماع اللجنة التنسيقية لبطولة الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة لقدامى اللاعبين في مقر الاتحاد البحريني لكرة القدم بحضور ممثلي الفرق الأربعة المشاركة في البطولة لمناقشة الأمور المتعلقة بالتجهيزات النهائية للبطولة التي تم تحديد موعد انطلاقها في 13 يونيو/ حزيران المقبل على مدى يوم واحد.

بحضور وعارف المناعي وسيرين قمبر عن لجنة كرة القدم الشاطئية ومحمد جمعة بشير عن الأهلي فيما اعتذر بدر سوار ممثل الوحدة وعادل المرزوقي ممثل الرفاع ومحمد صالح ممثل المحرق لظروف خاصة وصاحب حساب الحكم الراعي الإعلامي الحصري للبطولة.

يذكر أنه قد تم الاتفاق في الاجتماع على تثبيت موعد البطولة في يوم السبت 13 يونيو المقبل والتي ستحتضنها صالة مدينة خليفة الرياضية فيما سيتحدد موعد قرعة البطولة خلال الأيام المقبلة بعد تجهيز القاعة التي ستستضيف مراسمها.

فيما تم الاتفاق في الاجتماع على أن تكون البطولة ذات جو عائلي حبي وودي أشبه بالمهرجان بين الفرق الهدف الأسمى منه الأجواء الاحتفالية بالنجوم القدامى تقديراً وعرفاناً لما قدموه خلال مسيرتهم في الملاعب سواء على مستوى أنديتهم أو على مستويات المنتخبات الوطنية في سبيل إبراز صورتهم مجدداً ومحاولة إعادتهم للساحة ودائرة الضوء على اعتبار بأنهم القدوة للاعبين الجدد والجيل الجديد.

وتم التوافق على جعل تقدير لاعبي كرة القدم القدامى من أصحاب البصمة المميزة في الإنجازات والجماهيرية في أنديتهم سواء على المستوى الفني والأخلاقي، وتعريف الجيل الجديد لكرة القدم بأبرز السمات الإيجابية التي تحلى بها هؤلاء النجوم وأهمية التحلي بها، ونشر قيم التقدير والاحترام والامتنان في لعبة كرة القدم والرياضة بشكل عام على أنها أهم المرتكزات لنجاح اللعبة وفق ما تحتمه علينا العادات والتقاليد والدين، والتذكير بأن هناك نجوماً ولاعبين قدامى يمتلكون حتى هذا الوقت إمكانيات كثيرة يستحقون منحهم الفرصة فقط كي يثبتوا جدارتهم وقيمتهم الفنية والتدريبية أو الإدارية، وجمعُ اللاعبين القدامى في جو أسري وتنافسي هدف من أهداف البطولة.

كما تم الاتفاق في الاجتماع على النظام الأساسي للبطولة وعدد اللاعبين في كل كشف من كشوف الفرق المشاركة إذ تقرر بأن يمثل كل فريق 12 لاعباً وإداريين اثنين كلهم يمثلون جيل الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي إذ تم تحديد مواليد اللاعبين المشاركين من سنة 1979 وأقل بحيث لا يقل سن المشاركين عن 35 سنة وتحديداً (10 لاعبين فوق 35 سنة ولاعبين في الـ 35 سنة).

فيما تقرر أن تشارك الفرق الأربعة (الرفاع الغربي «الرفاع»، الوحدة «النجمة»، المحرق والأهلي) بشعاراتهم القديمة التي عرفت في تلك الفترة لتثبيت التاريخ والإنجازات آنذاك.

«الحكم» راعٍ إعلامي

ومن جانب آخر، فقد تم الاتفاق على أن يكون حساب الحكم في وسائل التواصل الاجتماعي هو الراعي الإعلامي الرسمي للبطولة إذ سينفرد بنشر أخبار البطولة خلال الفترة القادمة حتى الانتهاء منها بشكل مستمر.

ويعتبر حساب الحكم واحداً من أنشط الحسابات الرياضية في وسائل التواصل الاجتماعي على المستوى المحلي والخليجي في الفترة الأخيرة إذ انتشر بشكل ملفت للنظر بسبب الأخبار الموثوقة والدقيقة والمواكبة للأحداث المحلية والخارجية والتي أصبحت علامة مميزة للحساب.

العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً