العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ

انطلاق التصفيات النهائية لفنون القتال المختلطة اليوم

عودة البطل حمزة الكوهجي محملاً بلقب «ديزرت فورس»

الرفاع - مكتب خالد بن حمد

تنطلق اليوم (الخميس) منافسات التصفيات النهائية لفنون القتال المختلطة، التي تقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على صالة مدينة خليفة الرياضية، بتنظيم من مؤسسة خالد بن حمد.

ويشارك في هذه التصفيات 16 مقاتلا هم: فهد عبدالرزاق، حسن عياد، رداد الدوسري، عيسى العميري، ناجي محمد، محمود عباس، محمد عدنان، ميثم أحمد، يوسف جواد، عبدالله سينا، عاطف محمد، حسين عياد، عبدالله الفايز، علي حسن، رشاد داغر وعلي جهرومي.

وستبدأ المنافسات بالمواجهة الأولى التي تجمع بين المقاتل فهد عبدالرزاق والمقاتل حسن عياد، تليها المواجهة الثانية التي تجمع بين المقاتل رداد الدوسري والمقاتل عيسى العميري، فيما تجمع المواجهة الثالثة بين المقاتل ناجي محمد والمقاتل محمود عباس.

وفي المواجهة الرابعة يلتقي المقاتلان محمد عدنان وميثم أحمد، فيما يتلقي المواجهة الخامسة المقاتل يوسف جواد والمقاتل عبدالله سينا، ويلتقي في المواجهة السادسة المقاتل عاطف محمد والمقاتل حسين عياد، وتجمع المواجهة السابعة بين المقاتلين عبدالله الفايز وعلي حسن، بينما يلتقي في المواجهة الثامنة المقاتل رشاد داغر وعلي جهرومي.

وتختتم منافسات التصفيات بمواجهة رئيسية وعالمية تجمع المقاتل الفرنسي فرانسيس والمقاتل البرازيلي ويليام، اللذين يتمتعان بسيرة قوية في رياضة فنون القتال المختلطة، وكانا قد شاركا في بطولات عالمية، وبخاصة بطولة العالم لرياضة فنون القتال UFC التي تقام بالولايات المتحدة الأميركية.

ويتنافس المقاتلون المشاركون للحصول على فرصة الانضمام لفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA TEAM، الذي سيمثل مملكة البحرين بمختلف الفعاليات والمشاركات الخارجية، أبرزها البطولة العالمية UFC التي تقام بالولايات المتحدة الأميركية.

وكان المقاتلون قد أجروا صباح أمس فحص الوزن بصالة مدينة خليفة الرياضية، اذ يعتبر هذا الفحص ضمن اللوائح والأنظمة الدولية للعبة والتي من خلالها التعرف على وزن كل مقاتل مشارك في هذه التصفيات، كما أجرت اللجنة المنظمة بموقع الحدث بحضور جميع المقاتلين بروفة دخول الحلبة.

وقد أكد المقاتلون جاهزيتهم لخوض منافسات التصفيات النهائية، مضيفين أن هذه التصفيات ستكون البوابة لأفضل 10 مقاتلين لانضمام فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA TEAM، متطلعين جميعهم لتقديم أفضل المستويات الفنية وخوض المواجهات بقوة لتحقيق الهدف من هذه المشاركة، مؤكدين أن رياضة فنون القتال المختلطة أصبحت اليوم إحدى الرياضات التي تمتلك قاعدة جماهيرية بالبحرين بفضل الدعم والرعاية التي تلقاه من قبل خالد بن حمد.

خالد بن حمد يستقبل المدير التنفيذي لـ «ديزرت فورس»

استقبل النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بمقر إقامته بالعاصمة الأردنية (عمّان) بـ «فندق فور سيزون» الرئيس التنفيذي لديزرت فورس زيد ميرزا، والذي سلم سموه درع بطولة ديزرت فورس السابعة عشرة «تحت شعار المواجهة»، والتي أقيمت منافساتها يوم أمس تحت رعاية ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، وذلك على صالة الأرينا بمدينة الحسين الرياضية، بعد أن نجح المقاتل البحريني المحترف حمزة الكوهجي بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة khk mma team من تحقيق لقب البطولة، بفوزه في النزال الرئيسي على المقاتل الأردني غالب الحراحشة.

وقد حضر اللقاء الشريف ناصر بن جميل، ومدير عام ديزرت فورس محمد ميرزا، وعدد من المسئولين في mbc action.

وقد تباحث سموه مع الرئيس التنفيذي لديزرت فورس سبل التعاون والتنسيق من أجل تطوير وارتقاء رياضة فنون القتال المختلطة بالمنطقة، مؤكداً سموه خلال اللقاء على أهمية دعم هذه الرياضة، التي أصبحت اليوم محل اهتمام كبير من قبل الشباب، مضيفاً سموه أن ممارسة الشباب لهذه الرياضة يدفع لمزيد من الجهود في سبيل احتوائهم في فعاليات وبطولات معتمدة تتماشى مع الأنظمة واللوائح الدولية لهذه الرياضة، التي تؤكد على أن هذه الرياضة آمنة وتقام في أطرها القانونية، شاكراً سموه الجهود التي تقوم بها منظمة ديزرت فورس بتنظيم هذا الحدث الرياضي الكبير، الذي يشهد مشاركة واسعة من قبل المقاتلين العرب وكذلك العالميين، مقدراً كل الجهود الداعمة للشباب العربي في هذه الرياضة.

وخلال اللقاء سلم سموه دعوات لمنظمة ديزرت فورس، من أجل الحضور ومتابعة التصفيات النهائية لفنون القتال المختلطة، التي تقام تحت رعاية سموه اليوم (الخميس) على صالة مدينة خليفة الرياضية، وبتنظيم من مؤسسة خالد بن حمد.

هذا وقد غادر خالد بن حمد العاصمة الأردنية (عمّان) عائداً إلى البلاد، إذ كان في وداع سموه بمطار ماركا، سيادة الشريف فيصل بن جميل، والملحق العسكري البحريني لدى المملكة الأردنية الهاشمية العميد الركن بحري عيسى محمد الدوسري، والقائم بأعمال سفير البحرين بالمملكة الأردنية الهاشمية خليفة الحوطي، وعدد من كبار المسئولين بالمملكة الأردنية الهاشمية.

عودة البطل الكوهجي

كان مدير الاتحادات الرياضية باللجنة الأولمبية البحرينية هشام البلوشي ورئيس شئون الاتحادات الرياضية حمد الباكر في مقدمة مستقبلي البطل حمزة الكوهجي لدى عودته الليلة قبل الماضية من المملكة الأردنية الهاشمية محملا بلقب النسخة السابعة عشر لبطولة «ديزرت فورس» لفنون القتال المختلطة اثر فوزه المستحق على البطل الأردني غالب الحراحشة في النزال الرئيسي للبطولة التي شهدها النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وقد قدم البلوشي باقة ورد إلى رئيس الوفد عمر بوكمال والبطل حمزة الكوهجي وجميع أعضاء الوفد المرافق للبطل وهنأهم بهذا الإنجاز التاريخي على اعتبار أن الكوهجي هو أول بطل بحريني يحقق هذا اللقب متمنيا له دوام النجاح والتوفيق.

ونقل البلوشي إلى البطل الكوهجي والوفد المرافق تهاني وتحيات الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر مشيدا بالدعم المعنوي الكبير الذي حظي به الكوهجي من قبل خالد بن حمد الذي حرص على مرافقة البطل إلى الأردن والوقوف إلى جانبه حتى حقق الفوز على البطل الأردني غالب الحراحشة مؤكدا بان هذا الإنجاز اسعد كل البحرينيين.

ومن جانبه، أعرب البطل حمزة الكوهجي عن سعادته بهذا الاستقبال الذي ينم عن اهتمام اللجنة الأولمبية بالرياضيين المتميزين والأبطال الذين يرفعون راية الوطن في المحافل الخارجية مؤكدا بان هذا الاستقبال يعد حافزا لتقديم المزيد من الإنجازات في المشاركات المقبلة.

وقدم البطل الكوهجي جزيل الشكر والامتنان لكل من سانده وشجعه وخص بالذكر رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الذي أسهم كثيرا في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي معاهدا الجميع على بذل المزيد من الجهد لرفع راية الوطن عاليا.

العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً