العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ

الكشف عن أسماء أبرز المتهمين بالفساد

كشفت وزارة العدل الأميركية عن أسماء 9 من مسئولي كرة القدم المتهمين بالفساد، بينهم بعض المسئولين البارزين حاليّاً في الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).

ويتصدر نائب رئيس الفيفا حاليّاً عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا جيفري ويب، والذي يشغل أيضاً منصب رئيس اتحاد كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، قائمة أبرز المتهمين كما كان من بين المسئولين الستة الذين ألقت الشرطة السويسرية القبض عليهم أمس. كما ضمت قائمة المتهمين رئيس الاتحاد الكوستاريكي للعبة إدواردو لي والذي يشغل أيضاً عضوية كل من اللجنة التنفيذية في الكونكاكاف والفيفا.

وتضمن بيان وزارة العدل الأميركية أيضاً أسماء مسئول التنمية بالفيفا والرئيس السابق لاتحاد كرة القدم بأمريكا الوسطى والرئيس السابق أيضاً لاتحاد كرة القدم في نيكاراجوا خوليو روكا، كما تضمنت القائمة الملحق الحالي برئيس الكونكاكاف كوستاس تاكاس الترينيدادي ونائب رئيس الفيفا سابقا والذي شغل أيضا من قبل منصب رئيس اتحاد الكونكاكاف وعضوية اللجنة التنفيذية بالفيفا جاك وارنر.

واشتملت القائمة أيضا على نائب رئيس الفيفا حاليا عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا الأوروغوياني إيوجينيو فيجويريدو والذي شغل من قبل منصب رئيس اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية (كونميبول).

وضمت القائمة الرئيس السابق لاتحاد كونميبول والعضو السابق بتنفيذية الفيفا الباراغوياني نيكولاس ليوز وكذلك العضو الحالي بلجنة الفيفا المنظمة لمسابقات كرة القدم الأولمبية البرازيلي جوزيه ماريا مارين إضافة إلى رئيس الاتحاد الفنزويلي للعبة عضو اللجنة التنفيذية باتحاد كونميبول رافاييل إسكويفيل والذي كان ضمن المقبوض عليهم أمس في زيوريخ.

العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً