العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ

"قطر غاز" تسلم أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال إلى الأردن

أعلنت شركة "قطر غاز" عن وصول أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال إلى المملكة الأردنية. ووفقا لبيان صحفي صادر عن الشركة ، نشرته وكالة الأنباء القطرية (قنا) الليلة الماضية ، فإن الشركة قامت بتحميل أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال إلى الأردن على متن وحدة التخزين وإعادة التغويز العائمة "جولار إسكيمو" بميناء رأس لفان في 12 من شهر مايو/ أيار الجاري.

وقد وصلت الشحنة التي تم بيعها بنظام "التسليم على ظهر الناقلة" لشركة "شل" إلى ميناء العقبة ، حيث سيتم تثبيت وحدة التخزين وإعادة التغويز العائمة بشكل دائم على رصيف الميناء المطل على البحر الأحمر.

ووفقا لبيان الشركة فإن دخول المملكة الأردنية مؤخرا في صناعة الغاز الطبيعي المسال يمثل خطوة كبرى في تأمين احتياجات المملكة من الطاقة ويعطي ثقلا لسوق الغاز الطبيعي المسال بالشرق الأوسط ، كما تؤكد هذه الصفقة التزام "قطر غاز" بتوريد الغاز الطبيعي المسال بالموثوقية المعتادة للمزيد من الدول كمصدر طاقة نظيف وآمن وعلى درجة كبيرة من الفعالية.

وشركة "قطر غاز" ، التي تأسست عام 1984 ، هي الشركة الرائدة الأولى في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال في دولة قطر. وتعتبر أكبر شركة منتجة للغاز الطبيعي المسال في العالم ، حيث تبلغ طاقتها الإنتاجية 42 مليون طن سنويا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً