العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ

رجب: ضرورة إنشاء سوق متكامل للباعة في دمستان

خلال لقائها بوفد من دمستان لبحث احتياجات القرية

الجنبية - المجلس البلدي الشمالي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وممثلة الدائرة السابعة بدور بن رجب على ضرورة إنشاء سوق متكامل للباعة في قرية دمستان بدلا من افتراشهم لأرض غير مرخصة وغيرمهيأة كسوق.

جاء ذلك إثر لقاء جمع رئيس المجلس البلدي محمد بو حمود وممثلة الدائرة السابعة بدور بن رجب بوفد من قرية دمستان ممثلا برئيس اللجنة الأهلية والرئيس الفخري لجمعية دمستان الخيرية عبد الحسين ضيف، ورئيس الجمعية الخيرية حبيب الهملي، والأمين المالي للجمعية سعيد الماجد بالإضافة إلى المواطن عبد الجليلالدمستاني، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 26 مايو 2015 في مبنى المجلس بالجنبية.

وأوضحت بن رجب أن " الوفد أكد على حاجة الباعة والأهالي في دمستان إلى سوق متكامل ومهيأ بدلا من افتراش الباعة حاليا لأرض غير مرخصة وغير مهيأة كسوق ".

وأضافت " اقترح الوفد الاستفادة من زاوية ألعاب موجودة في مجمع 1019 وتخصيص أرضها وتهيئتها لتصبح سوقا للباعة خصوصا مع وجود حديقة في نفس المجمع ".

وتابعت بن رجب " كما طلب الوفد تخصيص جزء من حديقة دمستان الواقعة بمجمع 1019 للجمعية الخيرية واللجنة الأهلية في القرية ليتم استغلالها كمقر للجمعية ".

وبينت أن " الجمعية الخيرية أعدت دراسة متكاملة لمشروع المقر – المقترح تخصيصه في جزء من الحديقة – والذي ستطلق منه الجمعية العديد من مشاريع الشراكة المجتمعية والتي من أهمها صيانة الحديقة وإعادة تأهيلها ومتابعة الحفاظ عليها ".

من جهته، ثمن رئيس المجلس محمد بو حمود خلال الاجتماع تواصل مختلف المؤسسات الأهلية في دوائر المحافظة مع المجلس البلدي والأعضاء البلديين، مؤكدا على " ضرورةتفعيل الشراكة المجتمعية من أجل استكمال مسيرة التنمية البلدية والخدماتية بما يحقق تطلعات الأهالي ويلبي مطالبهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً