العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ

فابيوس: من المنطقي تأجيل انتخابات الفيفا

قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم الخميس (28 مايو / أيار 2015) إنه "سيكون من المنطقي" تأجيل التصويت المُزمع غدا (الجمعة 29 مايو/ أيار 2015) لانتخاب رئيس جديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على ضوء تحقيق الفساد الجاري مع عدد من مسئولي الاتحاد.

جاء تصريح فابيوس غداة الأزمة التي عصفت بكرة القدم إثر اعتقال عدد من كبار المسؤولين في الفيفا على خلفية تهم فساد وجهتها لهم السلطات الأمريكية.

واعتبر فابيوس إن القضية تحتاج بعض الوقت لتتضح ملابساتها.

وقال لإذاعة فرانس إنتر "تطفو اتهامات الفساد منذ سنوات عديدة. سيكون من المنطقي أن تستغرق الأمور بعض الوقت لنرى ما هو حقيقي وما هو ليس كذلك وحينها يمكن للسلطات أن تفصل في الأمر لكن في الوقت الحالي يبدو المشهد كارثيا."

وأبدت شخصيات رائدة في مجال كرة القدم في أوروبا استيائها من الفضيحة التي تفجرت في الفيفا ودعا الكثيرون منهم إلى تأجيل الانتخابات المقررة غدا لانتخاب رئيس للاتحاد الدولي للعبة.

كانت الشرطة السويسرية قد اعتقلت مجموعة من أقوى الشخصيات العالمية في مجال كرة القدم يوم الأربعاء (27 مايو أيار) وأعلنت إجراء تحقيق جنائي يتعلق بمنح حق استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 و2022 لتنزلق الرياضة الأكثر شعبية في العالم إلى حالة من الفوضى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً