العدد 4646 - الأربعاء 27 مايو 2015م الموافق 09 شعبان 1436هـ

الاتحاد الافريقي يعارض تأجيل المؤتمر السنوي للفيفا والانتخابات

جوهانسبرج – خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال الاتحاد الافريقي لكرة القدم في بيان اليوم الخميس (28 مايو / أيار 2015) إنه يعارض أي تأجيل للمؤتمر السنوي للاتحاد الدولي (الفيفا) وانتخابات الرئاسة في زوريخ.

وقال الاتحاد الافريقي إن اجتماعا لأعضائه في سويسرا أعاد تأكيد دعم ترشح سيب بلاتر في سباق الانتخابات ضد الأمير الأردني علي بن الحسين.

وتأتي رغبة الاتحاد الافريقي في اقامة الانتخابات في موعدها بعدما أعلن الاتحاد الآسيوي مساندته لذلك أمس الاربعاء بينما يعارض الاتحاد الاوروبي لكرة القدم المضي قدما في الانتخابات.

وقال الاتحاد الافريقي في البيان الذي أصدره في أعقاب القبض على سبعة من مسؤولي الفيفا أمس الاربعاء "الاتحاد الافريقي يراقب باهتمام الأحداث الواقعة الان في أسرة كرة القدم."

وأضاف "يعيد الاتحاد الافريقي تأكيد التزامه بالعمل والتعاون في حماية القيم الأخلاقية التي تشكل أساس ممارسة الرياضة وإدارتها.

"يؤكد الاتحاد الافريقي استعداده للتعاون في هذه المسألة مع كل المنظمات التي تنتهج سياسة عدم التسامح."

وورد اسم عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم واثنين من الأعضاء البارزين باللجنة التنفيذية للمنظمة أمس الاربعاء ضمن عشرة أعضاء في اللجنة التنفيذية بالفيفا ترغب السلطات السويسرية في استجوابهم بشأن مزاعم تتعلق بشراء الأصوات من أجل النسختين المقبلتين لكأس العالم في روسيا وقطر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً