العدد 4647 - الخميس 28 مايو 2015م الموافق 10 شعبان 1436هـ

الأهلي: شكاوى لمستثمرين من تأخر الجهات الرسمية في توصيل خدماتها الرئيسية

نقل رئيس جمعية البحرين العقارية ناصر الأهلي، شكاوى لبعض المستثمرين والمقاولين في مجال البناء والتشيد، تتعلق بتأخير توصيل الخدمات الرئيسية، ما اعتبره الشاكون «معيقاً لعمليات الاستثمار العقاري في بعض المخططات والأراضي الاستثمارية والسكنية». وقال الأهلي: وردت للجمعية بعض الاتصالات الشاكية تأخير في توصيل خدمات الكهرباء، والماء، وتبليط الطرق والشوارع، لبعض الأراضي والمخططات الجديدة في مختلف مناطق المملكة، حيث بيّن الكثير منهم تأخير توصيل الكهرباء والماء لبعض المشاريع المنجزة إلى جانب عدم إعطاء التراخيص لبعض العقارات الاستثمارية والسكنية إلا بعد التوقيع على عدم المطالبة بتوصيل الكهرباء والماء من قبل إدارة الكهرباء.

إزاء ذلك، تساءل الأهلي: «هل هذا الأسلوب يتناسب ورؤية الحكومة في توفير أقصى وسائل الخدمات للقطاع العقاري؟ حيث لاحظ الكثير منا توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، خلال رعاية سموه لمعرض العقار الأخير، والخاصة بتوفير جميع السبل الكفيلة للقطاع العقاري، والتشديد على أن القطاع العقاري يمثل محوراً رئيسياً للاقتصاد الوطني، فكيف لبعض الجهات أن تخالف هذه التوجهيات؟».

وأضاف «من هذا المنطلق فإننا نتمنى من الجهات الرسمية مثل هيئة الكهرباء والماء ووزارة الأشغال، المسارعة في توصيل الخدمات الرئيسية للمناطق الاستثمارية الحديثة والتي تم الترخيص لها بشكل رسمي وقانوني وخاصة أن إجراءات تخطيط أي عقار يتم بحسب الآلية المتبعة من قبل إدارة التخطيط بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني والتي تنص على عدم اعتماد أي مخطط جديد ما لم تمر إجراءات التخطيط على جميع الوزارات والهيئات الخدماتية لأجل اعتماد المخطط من ناحية توصيل الخدمات مستقبلاً وبعد صدور الوثائق الرسمية للعقار ومن المفترض أن يتم توصيل الخدمات بمجرد الانتهاء من عمليات إجراءات التخطيط وإصدار وثيقة العقار».

ودعا الأهلي، الجهات الرسمية إلى سرعة توصيل الخدمات الرئيسية وخاصة الكهرباء والماء للمخططات الحديثة والعقارات المشيدة في بعض المناطق تسهيلاً وتشجيعاً للعمل في مجال الاستثمارات العقارية، وألا تكون طاردة للاستثمارات العقارية.

العدد 4647 - الخميس 28 مايو 2015م الموافق 10 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً