العدد 4647 - الخميس 28 مايو 2015م الموافق 10 شعبان 1436هـ

«الصناعة» تسعى لتمديد التعرفة التفضيلية لصناعة الملابس مع أميركا

ذكرت وزارة الصناعة والتجارة في بيان أن الوزير زايد الزياني استعرض جهود الوزارة ومساعيها الحثيثة لتمديد العمل بمستوى التعرفة التفضيلية (TPL) للأنسجة والمنسوجات في إطار اتفاقية التجارة الحرة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية، والتي ينتهي العمل بها حسب الاتفاقية في 31 يوليو/ تموز 2016.

وقال البيان الذي صدر على خلفية ترأس الوزير أعمال اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين الوزارة وغرفة التجارة: «سعت الوزارة منذ فترة مع عددٍ من الجهات المعنية في البحرين وفي الولايات المتحدة الأميركية لطلب تمديد العمل لهذه الميزة التفضيلية لمدة عشر سنوات أخرى».

وأضاف»يتم التنسيق حول هذا الموضوع أيضاً مع جميع المصانع العاملة في مملكة البحرين في هذا القطاع الهام والذي يمثل نحو 22 في المئة من صادرات البحرين إلى الولايات المتحدة الأميركية وبقيمة تصديرية قدرها 200 مليون دولار تقريباً في السنة، ويعتبر واحداً من أبرز قصص النجاح الناتجة الناتجة عن اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين والتي توظف نحو 8000 شخص منهم ما يقارب الـ 1000 من العمالة البحرينية. ودعماً لهذه المبادرة قام وزير الصناعة والتجارة برئاسة وفد رسمي إلى الولايات المتحدة الأميركية للتباحث مع المسئولين في الحكومة الأميركية وكذلك مع بعض أعضاء مجلس الشيوخ ومجلس النواب هناك في هذا الخصوص».

وعلى صعيد آخر، تم خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين وزارة الصناعة وغرفة التجارة، استعراض النقاط الخاصة باجتماع اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة، والمتمثلة أساساً في الترويج لتبني منهجيات تكافؤ الفرص في القطاع الخاص تحديداً بالشركات الحكومية والكبرى، ووضع مبادرات تحفيزية للقطاع الخاص لتبني سياسات ومنهجيات داعمة لتكافؤ الفرص.

العدد 4647 - الخميس 28 مايو 2015م الموافق 10 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً