العدد 4647 - الخميس 28 مايو 2015م الموافق 10 شعبان 1436هـ

كاظم تحدى الإعاقة بكتابة الشعر وتدشين أول كتاب له

صالح كاظم مصاب بإعاقة جسدية، إلا أن هذه الإعاقة لم تقف حائلاً بينه وبين هوايته في التمثيل وكتابة الشعر، فهو اليوم ينتظر شهر يونيو/ حزيران المقبل لتدشين كتاب الشعر، معلناً أن سيستفيد من ريع الكتاب لإنشاء سوبرماركت لذوي الاحتياجات الخاصة.

كاظم أكد أنه كل ما يطمح له بعد انتهاء المنتدى هو الخروج بتوصيات تخدم ذوي الإعاقة، موضحاً أن هؤلاء بحاجة إلى خدمات أسوة بالأسوياء.

وأوضح كاظم أن المجتمع مازال يهمش هذه الفئة على رغم أن بعضهم يملكون مواهب عديدة يمكن الاستفادة منها وتوظيفها لخدمة الوطن، مبيناً أن هناك تهميشا لهوايتهم ولا يوجد دعم لها، مشيراً إلى أنه بدأ كتابة الشعر منذ العام 1999 وله القدرة على التمثيل، وحاول إجراء برنامج خاص به، إلا أن الإعاقة كانت تقف عائقاً أمامه.

وأوضح كاظم أن تدشين كتابه جاء بدعم من آمال المؤيد التي ساهمت في دعمه معنوياً ومادياً، مشيراً إلى أنه يطمح إلى أن يكون عنصر فعال في المجتمع قادر على العطاء.

وناشد كاظم الجهات الحكومية المعنية بذوي الإعاقة إلى دعم المعاق ليس مادياً فقط وإنما معنوياً، مشيراً إلى أن ذوي الإعاقة بحاجة إلى الدعم المعنوي وذلك لتشجيعهم على العطاء والعمل، مؤكداً أن من حق ذوي الإعاقة الحصول على التعليم والإسكان والعمل المواصلات، وكافة الخدمات التي يحصل عليها الأسوياء دون وجود مشاكل كالتي تواجههم.

العدد 4647 - الخميس 28 مايو 2015م الموافق 10 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً