العدد 4647 - الخميس 28 مايو 2015م الموافق 10 شعبان 1436هـ

لاعبو «الأحمر»: نرفض المساومة ونحن رهن إشارة الوطن في أي موقع وتوقيت

أجمع لاعبو منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على استنكارهم وحجبهم لما نشر بشأن رفض انضمامهم للمنتخب الوطني في خارج أيام الفيفا، وما يشكله هذا الانضمام من عبء كبير، إذ أوضح اللاعبون أن ما نشر يسيء بالدرجة الأولى لهم كممثلين للمنتخب الوطني في المحافل الإقليمية والدولية وذلك أمام الإعلام المحلي والدولي، وهو أمر مرفوض جملة وتفصيلاً، ويدعو للرد على مثل هذه الاجتهادات التي لا تمُت للاعب البحريني بصلة.

الحسيني: لم ولن نرفض الانضمام للمنتخب تحت أي ظرف أو توقيت

بدوره، قال مهاجم منتخبنا الوطني الأول اللاعب سامي الحسيني: «لم ولن نرفض أنا وزملائي اللاعبين الانضمام للمنتخب الوطني تحت أي ظرف أو توقيت، إننا نرى أنفسنا أمام تكليف وواجب وطني يدفعنا لتقديم المزيد لهذا البلد المعطاة، في الوقت الذي ينتظر منا الوطن بكافة شرائحه أن نعيد البسمة على شفائهم، لم نتوقع أن تظهر مثل هذه التحليلات والتي إن كانت تلامس واقع اللاعب البحريني إلا إنها تسيء له بالدرجة الأولى».

جعفر: قميص المنتخب وسام شرف نعتز به

من جانبه، يرى قائد منتخبنا الوطني الحارس سيدمحمد جعفر أن تواجده وزملاءه في صفوف المنتخب يعد فرصة مثالية لرد الجميل لهذا الوطن الذي منحهم الكثير من الحب والخير، وأضاف «نقف عاجزين أمام ما قدمه هذا الوطن، لقد اكتسبنا حب الناس من خلال تمثيلنا للمنتخب الوطني في المحافل الكروية الإقليمية والدولية، نتطلع لأن نستغل كل فرصة الآن لإسعاد أبناء هذا البلد ورد شي من الجميل له، لقد ترعرعنا على هذه الأرض ونرفض أن يساومنا أي شخص على ما نقدمه للوطن بنشر أمور لا تخدم اللاعب والمنتخب الوطني في هذه المرحلة المهمة والحساسة».

وأكد جعفر أن قميص المنتخب يبقى رمزاً مقدساً لكافة الرياضيين البحرينيين المحبيين لبلدهم، مشيراً إلى أن من تربى في أحضان هذا الوطن لا يمكن أن يعتبر أن قميص المنتخب بات يشكل عبئا عليه بسبب مستحقات مالية.

عمر: تمثيل البحرين شرف لا يضاهيه أي شرف آخر

أوضح لاعب منتخبنا الوطني الأول عبدالله عمر أن تمثيل البحرين كروياً شرف لا يضاهيه أي شرف آخر، وخصوصاً في الوقت الذي باتت فيه الكرة البحرينية تقدم الكثير للاعب البحريني من أجل الارتقاء به والعمل بجانبه للوصول إلى أهدافه المرجوة.

وقال «نحن سعداء اليوم بكوننا جزءا من هذه المنظومة الرياضية ذات الانعكاس الوطني، ونرفض أن يتم اتهامنا في إخلاصنا وتفانينا في خدمة المنتخب الوطني، لقد قدم لاعبو الأحمر على مدى عقود أقصى ما لديهم فيما يغرد آخرون خارج السرب بشأن عب تمثيل المنتخب الوطني بشأن أمور مالية، إننا على ثقة بأننا ضمن مشروع الاتحاد البحريني لكرة القدم ومطمئنين بما يقدمه أفراد الجهاز الفني وإدارة المنتخبات من تسهيلات للاعبي الأحمر».

بشير: حب الوطن لا يساوم عليه ولا يرتبط بأمر مادي

شدد قائد منتخبنا الوطني سابقاً ومدير كرة القدم بالنادي الأهلي محمد جمعة بشير على ضرورة دعم الاتحاد البحريني لكرة القدم في مشروعه المقبل بشأن تطوير كرة القدم من ناحية المسابقات والمنتخبات، وخصوصاً مع اتخاذ رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة العديد من الخطوات الملموسة التي تعكس جديته لتغيير الصورة السابقة.

وأوضح بشير أن المرحلة المقبلة ذات أهمية وحساسية كبيرة، وخصوصاً بالنسبة للمنتخبات الوطنية، والتي تتطلب مضاعفة الجهود والعمل يداً بيد لتخطي مرحلة التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، وكأس آسيا 2019.

وعن مستحقات اللاعبين أكد بشير أن التأخير في استلام المستحقات أمر وارد في كل موقع رياضي في المملكة، غير أن حقوق اللاعبين لا يمكن أن تضيع أو تُسلب، لقد عُرف الاتحاد البحريني لكرة القدم بكافة أعضائه ومنتسبيه بالأمانة ولم يسجل الاتحاد أي سابقة تبين عكس ذلك.

وقال «تمثيل المنتخب الوطني أصبح اليوم لا يرتبط بأمر مادي، وهو شرف كبير لأي مواطن صالح محب لوطنه، من حق اللاعب أن يطالب بمستحقاته وأن يحصل عليها، لكن ليس بشكل يعكس مساواته على حبه لبلده وخدمته من موقعه الكروي، إن الحديث في مثل هذه الاجتهادات غير مناسب في هذا التوقيت، ينتظر الأحمر استحقاقا مهما جداً سينطلق بعد أيام قليلة والأولى أن نكون خلفه داعمين ومساهمين في نجاحه».

يود الاتحاد البحريني لكرة القدم أن يوضح التالي:

لقد أنهى مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم إجراءات استلام المبالغ المخصصة كمستحقات للاعبي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، والمتأخرة من الاستحقاق الأخير بنهائيات كأس الأمم الآسيوية والتي أقيمت في استراليا يناير/ كانون الثاني الماضي، إذ تعتبر هذه المستحقات ضمن اللائحة الداخلية للمنتخب الوطني الأول والمقرة من قبل مجلس إدارة الاتحاد، إذ تشمل هذه اللائحة المستحقات من مكافآت ورواتب تعويضية تشمل الحضور خارج أيام الفيفا للاعبين أصحاب العقود المعتمدة من قبل الاتحاد، إلى جانب تأمين صحي شامل من قبل اللجنة الأولمبية البحرينية يشمل لاعبي المنتخبات بكافة الاتحادات الرياضية الوطنية بما فيها الاتحاد البحريني لكرة القدم والمقتصر على لاعبي منتخبي الأول والأولمبي.

إن الاتحاد البحريني لكرة القدم بصدد صرف المستحقات المتأخرة خلال الأيام المقبلة عبر إيداع المبالغ في الحسابات البنكية الخاصة باللاعبين حسب الإجراءات الرسمية والمالية المتبعة بين الاتحاد البحريني لكرة القدم واللجنة الأولمبية، وللتوضيح فإن اللآلية المالية الجديدة في صرف المستحقات ترتبط بإنهاء الإجراءات المالية مع شركة التدقيق وبإشراف اللجنة الأولمبية البحرينية، وعدم صرفها بشكل نقدي بل من خلال إيداعها في الحساب البنكي للاعب أو المستحق.

العدد 4647 - الخميس 28 مايو 2015م الموافق 10 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً