العدد 4647 - الخميس 28 مايو 2015م الموافق 10 شعبان 1436هـ

بلان: ميسي وكريستيانو لاعبان من كوكب آخر

اعتبر مدرب باريس سان جيرمان لوران بلان أن فريق العاصمة الفرنسية مقبل على انجاز تاريخي هذا الموسم إذا نجح في التتويج بلقب كأس فرنسا وهو انجاز لم يحققه أي فريق فرنسي من قبل.

وأكد بلان في حواره مع جريدة «الوطن» القطرية أمس (الخميس) أن هناك اقتناعا سائدا في الوقت الراهن بما تحقق على المستوى المحلي لكن الطموحات تتجاوز ذلك لتصل إلى التتويجات الأوروبية. وقال: «علينا أن نتجه نحو دوري أبطال أوروبا إذ يعتبر اكبر طموحات باريس سان جيرمان هو الفوز باللقب».

وتابع «لقد فرضنا سيطرتنا على المستوى المحلي منذ 3 سنوات، منذ أن تحولت ملكية النادي إلى قطر وقد أصبحنا بين أفضل 8 فرق في أوروبا وهذا حتما غير كاف سواء للجماهير أو لمالكي الفريق، لكن لابد من إدراك أن هذا المكانة التي وصلنا لها على المستوى الأوروبي في ظرف 3 سنوات ليس امرا هينا وهو تطور لا يستهان به ولكن علينا أن نضع في الاعتبار اننا نتنافس مع فرق من العيار الثقيل، والآن أيضا نتنافس مع فرق اعتادت الفوز باللقب وهو ما لم يحققه الفريق بعد، لكن سنصل إلى مبتغانا يوما ما بكل تأكيد، وسنفوز بدوري الأبطال تحت قيادة الإدارة الحالية». وأضاف «هناك تطور على المستوى الأوروبي ولكن علينا أن نصل إلى أبعد محطة ممكنة في دوري الأبطال وهذا يتطلب تطور الفريق بأكمله من الجهاز الفني واللاعبين».

وفي رده على ما قاله النجم الفرنسي السابق إيريك كانتونا الذي اعتبر ان لاعب باريس سان جيرمان خافيير باستوري هو اللاعب الأكثر إمتاعا في العالم مقارنة بهداف برشلونة الاسباني الأرجنتيني ليونيل ميسي وقناص ريال مدريد كريستيانو رونالدو، أجاب بلان «اعرف إيريك جيدا وهو يحب باستوري كثيرا ونحن كلنا نحب باستوري، ولكن لدي ملاحظة صغيرة وتتمثل في ذكر لاعبين وهما ميسي ورنالدو، فأنا أرى أن هذين اللاعبين يجب تصنيفهما على كوكب آخر».

وأشار «هما هدافان ليس بالنسبة لهذا الموسم فقط بل أيضا في المواسم السابقة، إذ إنهما يسجلان مابين 40 إلى 50 هدفا في كل موسم، ونحن لم نر هذا من قبل، وللمقارنة فقط فان باستوري وهو مهاجم هداف قد سجل من 4 إلى 5 أهداف في الدوري، واعتقد أن المقارنة بينه وبين اللاعبين الأرجنتيني والبرتغالي صعبة؛ لأنه بالنسبة لي لا يوجد إلا لاعبان على كوكب الأرض وهما ميسي ورونالدو، وعلى رغم هذا فإن باستوري قدم موسما جيدا مقارنة بالمواسم السابقة، ولقد تحسن مستواه وأصبح أداؤه أكثر استقرارا، واعتقد انه شاب يستمتع كثيرا باللعب لأنه في مرحلة النضوج».

وتطرق مدرب باريس سان جيرمان إلى الإدارة القطرية للنادي والفارق الذي صنعته حتى الآن مشيرا «عندما جاءت الإدارة القطرية على رأس باريس سان جيرمان فان ذلك كان بمثابة فرصة كبيرة لكرة القدم الفرنسية بشكل عام وفي النادي بشكل خاص؛ لأن الأمر لا يتعلق فقط بالمال ولكن لدينا أشخاص يهتمون كثيرا بهذا الفريق وهذا لم يكن صدفة فهم لديهم أفكار رائعة لتطوير الفريق فقد تحدثت كثيرا مع رئيس النادي ناصر الخليفي وهو شخص يحب كرة القدم كثيرا ولديه رؤية بعيدة المدى للفريق». وبالنسبة لتوقعاته في نهائي دوري أبطال أوروبا قال: «بالنسبة لي أرى أن حظوظ برشلونة أكثر من حظوظ يوفنتوس الإيطالي، برشلونة هو فريقي المفضل منذ بداية البطولة؛ لأنه يلعب بالطريقة التي أفضل الاعتماد عليها على المستوى الشخصي، بكل صراحة يملكون أفضل لاعبي العالم وهو ميسي، ولكن في كرة القدم وهو سر هذه اللعبة هناك دائما مفاجآت ويمكن لأي فريق أن يصنع المفاجأة في ظرف وجيز، وهو ما يمكن أن يفعله يوفنتوس، ولكني أرشح برشلونة للفوز».

العدد 4647 - الخميس 28 مايو 2015م الموافق 10 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً