العدد 4647 - الخميس 28 مايو 2015م الموافق 10 شعبان 1436هـ

وزير"الصناعة" يرعى منتدى تنمية الصادرات البحرينية الأحد المقبل

ضاحية السيف وزارة التجارة والصناعة 

تحديث: 12 مايو 2017

برعاية وزير الصناعة والتجارة زايد راشد الزياني تنظم وزارة الصناعة والتجارة وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مملكة البحرين "منتدى تنمية الصادرات البحرينية"، وذلك يوم الأحد الموافق 31 مايو 2015 (بفندق الدبلومات) . ويتضمن المنتدى تقديم عروض من قبل خبراء إستشاريين في مجال التجارة الدولية وفرص الدخول إلى مختلف الاسواق وتنمية الصادرات السلعية والخدمية.

ويأتي تنظيم المنتدى بناءاً على التوصيات والدراسات والخبرات التي حققها مشروع تنمية القدرات التجارية البحرينية بالتعاون بين وزارة الصناعة والتجارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، متضمنة تعدد خيارات السياسة التجارية البحرينية ومشاركتها النشطة في إتفاقات التجارة التفضيلية على المستويات الثنائية والإقليمية ، وكذلك في الإطر المتعددة الاطراف لمنظمة التجارة العالمية.

وتؤكد هذه الدراسات تعدد خيارات السياسة التجارية البحرينية نحو كسب الأسواق التقليدية والجديدة، وتنمية الصادرات غير النفطية من منتجات المشروعات الصناعية المتنوعة والمتطورة وقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ، لتحقيق زيادة كفاءة وتشغيل القوى العاملة الوطنية الماهرة.

ويحقق هذا المنتدى إنطلاقة جديدة في سبيل تنمية الصادرات البحرينية، وذلك تعزيزاً لجهود وزارة الصناعة والتجارة بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية، وتمكين ، وبنك البحرين للتنمية لتنفيذ مبادرة إنشاء مركز تنمية الصادرات البحرينية، بهدف تنمية المهارات وتوفير المعلومات وتقديم الإستشارات التسويقية وبصفة خاصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

حيث سيشارك سعادة وزير الصناعة والتجارة في المنتدى بإلقاء كلمة إفتتاحية كما يشارك فيه أيضاً الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمملكة البحرين بيتر جروهمان ، وكل من الإستشاريين: جون ستيوارت من الولايات المتحدة الأمريكية، وهوما فاخر من باكستان، و فامكي تشاب من هولندا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً