العدد 4647 - الخميس 28 مايو 2015م الموافق 10 شعبان 1436هـ

مركز ريادات يستقبل وفود اجنبية من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلع وفد أعضاء مجلس الشيوخ والنواب الأمريكي عن كثب على تجربة مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية "ريادات" وأشاد الوفد بتجربة مملكة البحرين في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة البحرينية، معرباً عن اعجابه بتجربة مركز ريادات كنموذج لدعم ريادة الأعمال من خلال تمكين أكثر من 50 امرأة بحرينية وما يقدمه المركز من خدمات تدريبية واستشارية وتسويقية لدعم مشروعات المرأة وتعزيز مهاراتها وابداعاتها.

وعلى هامش الزيارة، ألتقى الوفد كل من عضو المجلس الأعلى للمرأة بهية الجشي و مديرة إدارة العلاقات العامة والدولية بالأمانة العامة للمجلس الشيخة دينا بنت راشد آل خليفة حيث تم تقديم عرض مرئي موجز تضمن أبرز المحطات المضيئة في مسيرة المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى حفظها الله منذ تأسيسه في العام 2001 وجهوده في تنفيذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، حيث تم استعراض مجالات الخطة والمتمثلة في: الاستقرار الأسري، وتكافؤ الفرص، والتعلم مدى الحياة، وجودة الحياة، وبيت الخبرة .

كما تم تخصيص جزء من العرض للحديث عن الجوائز والمبادرات التي أطلقها المجلس لتعزيز مكانة المرأة البحرينية في المؤسسات الرسمية والخاصة، إلى جانب ما يقوم به مركز دعم المرأة التابع للمجلس من دور في برامج والتوعية القانونية والتثقيف الاسري، ومتابعة ملفات ذات العلاقة بالمرأة.

كما زار المركز الممثل الخاص لحقوق الإنسان للاتحاد الأوروبي ستافروس لامبرينيدس والوفد المرافق له حيث تعرف عن كثب على سير عمل المجلس الأعلى للمرأة وأبرز البرامج الخاصة بتمكينها على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي، إضافة إلى جهود مملكة البحرين في استكمال منظومة التشريعات الداعمة للاستقرار الأسري.

وأعرب ستافروس لامبرينيدس عن شكره وتقديره لجهود مملكة البحرين والمجلس الأعلى للمرأة في دعم وتمكين المرأة البحرينية في كافة المجالات، وإيصالها لمراكز صنع واتخاذ القرار، وادماج احتياجاتها في برنامج عمل الحكومة، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، الأمر الذي يؤكد على مكانة المرأة كشريك رئيسي في بناء مجتمع قوامه الاستدامة والتنافسية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:19 ص

      مركز ريادات فاشل وغير منصف تماماً

      منذ فترة وانا اريد عن مركز ريادات لانه من المفترض ان يساعد البحرينيات المبتدات في العمل عن طريق حاضنات .. من تجربة شخصية هو مركز لا يساعد البحرينيات بحق للأسف الشديد

اقرأ ايضاً