العدد 4647 - الخميس 28 مايو 2015م الموافق 10 شعبان 1436هـ

رئيس الخضر في ألمانيا يشبه أردوغان ببوتين

شبه زعيم الخضر في ألمانيا جيم أوزديمار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في طريقة تعامل كل منهما مع الانتخابات التي يخوضها الشعب.

وقال أوزديمار اليوم الجمعة (29 مايو/ أيار 2015) لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ): "أردوغان يتحول بصورة متزايدة إلى حاكم متسلط بملامح بوتين".

أضاف أوزديمار أن أردوغان يتعامل مع المؤسسات الديموقراطية بمنطق التحطيم، مشيرا إلى أن تركيا تحت حكم أردوغان تذكره "بروسيا بوتين".

وانتقد أوزديمار هجوم أردوغان على المعارضة بصورة علنية قبل الانتخابات المقرر إجراؤها في السابع من حزيران /يونيو المقبل، ما يعد ممارسة فعلية من جانبه للعملية الانتخابية، التي يتعين عليه الحياد فيها.

وأفاد أوزديمار قائلا: "لا يمكن الحديث بصورة فعلية عن فرص متكافئة فعلا في تلك الانتخابات"، مشيرا إلى أن الدستور التركي ينص على أن يلتزم الرئيس بالحياد، لكن أردوغان يروج ثانية وبصورة غير مباشرة لكسب مزيد من الأنصار للحزب الحاكم ذي التوجهات الإسلامية المحافظة.

ومن المقرر أن يظهر أردوغان يوم غد السبت مع رئيس الحكومة أحمد داود أوغلو معا في اسطنبول.

وذكر أوزديمار أن سلوك أردوغان يعطي الانطباع عما يتهدد تركيا من أخطار عندما يحصل حزب العدالة والتنمية الحاكم على المزيد من المقاعد ما يتيح له تعديل الدستور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً