العدد 4648 - الجمعة 29 مايو 2015م الموافق 11 شعبان 1436هـ

«الأعلى للمرأة» يدرب رائدات الأعمال على تحويل أفكارهن إلى مشاريع

المجلس الأعلى للمرأة يعمل على تطبيق استراتيجية لتمكين المرأة اقتصاديّاً
المجلس الأعلى للمرأة يعمل على تطبيق استراتيجية لتمكين المرأة اقتصاديّاً

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

29 مايو 2015

نظم المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع بنك ستاندرد تشارترد محاضرة بعنوان: «كيف تبدأ مشروعك التجاري» بهدف تدريب رائدات الأعمال على كيفية تحويل أفكارهن الريادية إلى مشاريع قائمة عبر وضع خطة عمل مكتوبة وواقعية ومجدولة زمنياً وقابلة للقياس.

كما ركزت المحاضرة في جانب منها على كيفية توسعة المشاريع متناهية الصغر لرائدات الأعمال لتصبح مشاريع صغيرة ومتوسطة عبر اتباع أساليب علمية دقيقة.

وأكد مدير التدقيق الداخلي في بنك ستاندرد تشارترد علي معتوق خلال المحاضرة أنه، «بفضل الجهود المتراكمة المبذولة في سبيل تعزيز نهوض المرأة البحرينية من مختلف الجوانب، بات الباب مفتوحاً على مصراعيه أمام المرأة الراغبة بالعمل الخاص وإطلاق مشروعها التجاري»، مشيرا إلى وجود الكثير من الجهات التي تدعم هذا التوجه مثل مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية «ريادات» وبنك البحرين للتنمية وتمكين وغيرها الكثير.

واستعرض معتوق خلال المحاضرة النقاط الرئيسية الواجب توافرها في خطة العمل الناجحة لأي مشروع تجاري، ومن بينها دراسة السوق ووصف مبسط للمشروع، ومراحل تطوره إذا كان قائماً أو مراحل التطور التي سيمر بها إذا كان حديثاً، والأهداف، وعوامل نجاح المشروع، والموقع والتجهيزات التي سيتم الاعتماد عليها، والسوق والمنافسين وغير ذلك.

من جانبها، أشارت المديرة المالية التنفيذية في بنك ستاندرد تشارترد شيخة طريف خلال المحاضرة إلى أن بيئة الأعمال في البحرين تشجع المرأة على إطلاق عملها الخاص، وقالت «لدينا قصص نجاح كبيرة لنساء بحرينيات بدأن من الصفر وأصبحن الآن سيدات أعمال مرموقات على مستوى المنطقة».

ودعت طريف رائدات الأعمال البحرينيات إلى الاستفادة من المبادرات الداعمة للمرأة في سوق العمل، وخاصة أن مملكة البحرين تشهد تطويرا دائما للسياسات والأنظمة والاستراتيجيات وتعديل مجموعة من التشريعات بما يصب في مصلحة تمكين المرأة في النشاط الاقتصادي.

يذكر أن المحاضرة تأتي في إطار الاستعداد ليوم المرأة البحرينية 2015 والذي يحمل شعار «المرأة في القطاع المالي والمصرفي».

العدد 4648 - الجمعة 29 مايو 2015م الموافق 11 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً